أمازون تدفع 525 مليون دولار في قضية انتهاك براءات الاختراع

aiBANK

وكالات .. حُكم على شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، المزود الرائد للخدمات السحابية، بدفع 525 مليون دولار لشركة كوف للتكنولوجيا (Kove) بسبب انتهاك براءات الاختراع.

ووجدت هيئة محلفين فيدرالية في ولاية إلينوي أمس الأربعاء أن AWS قد انتهكت ثلاث براءات اختراع لشركة Kove تتعلق بتكنولوجيا تخزين البيانات.

E-Bank

ووفقًا لشركة Kove، فإن براءات الاختراع هذه ضرورية لقدرة AWS على تخزين واسترجاع كميات كبيرة من البيانات.

بدأت شركة Kove، ومقرها شيكاغو، في رفع دعوى قضائية ضد أمازون في المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية من ولاية إلينوي في عام 2018.

وزعمت الشركة أنها طوّرت تقنية تخزين سحابية عالية الأداء قبل عصر السحابة بوقت طويل.

اتهمت شركة Kove خدمة التخزين Amazon S3 من AWS وخدمة قاعدة بيانات DynamoDB ومنتجات أخرى بانتهاك براءات اختراع التخزين السحابي الخاصة بها. انحازت هيئة المحلفين إلى جانب كوف، مؤكدةً انتهاك AWS لبراءات الاختراع الثلاث. ومع ذلك، لم تؤيد هيئة المحلفين ادعاء Kove بأن AWS قد انتهكت حقوقها عمداً.

وقد أشاد كورتلاند رايشمان، المحامي الرئيسي لشركة كوف، بالحكم باعتباره إشادة بالابتكار وأهمية حقوق الملكية الفكرية للشركات الصغيرة في تعاملها مع شركات التكنولوجيا الكبرى. لم ترد شركة AWS، التي أنكرت الادعاءات وادعت أن براءات الاختراع غير صالحة، على الحكم حتى الآن.

بالإضافة إلى ذلك، رفعت شركة كوف دعوى قضائية منفصلة ضد شركة جوجل لانتهاكها براءات الاختراع نفسها في ولاية إلينوي، والتي لم يتم البت فيها بعد. من المحتمل أن تؤثر نتيجة القضية المرفوعة ضد أمازون على الإجراءات ضد جوجل.

يمثل هذا القرار التزامًا ماليًا كبيرًا لقسم الحوسبة السحابية في أمازون، ويؤكد على المعارك القانونية المستمرة في صناعة التكنولوجيا حول حقوق براءات الاختراع والملكية الفكرية.

الرابط المختصر