عملة بيتكوين المشفرة تنخفض بأكثر من 3 آلاف دولار مع استمرار التقلبات

aiBANK

سي إن بي سي _ شهدت عملة بيتكوين المشفرة تراجعاً ملحوظاً خلال تعاملات اليوم الجمعة، بعد أن دفعت بيانات التضخم التوقعات إلى المزيد من تأخير خفض الفائدة الأمريكية، وذلك استمراراً لحالة التقلبات التي تمر بها منذ وصولها إلى مستوى قياسي جديد الشهر الماضي.

وسجلت العملة المشفرة انخفاضاً خلال تعاملات آخر 24 ساعة 3110 دولارات بنسبة 4.42% إلى مستوى 67235.32 دولار في الساعة 8:40 مساء اليوم بتوقيت جرينتش.

E-Bank

كما هبط سعر عملة إيثر المشفرة 267 دولاراً بنسبة 7.61% خلال آخر 24 ساعة، إلى مستوى 3244.35 دولار.

تنتظر بتكوين حدثاً مهماً خلال الشهر الجاري، والذي يحدث كل 4 سنوات تقريباً، وهو التنصيف، ويعني خفض مكافأة تعدين بتكوين إلى النصف مما يؤدي إلى قلة المعروض، بما قد يدفع الأسعار إلى الارتفاع بحسب توقعات محللين.

ورغم أن ارتفاع معدل التضخم يمثل عاملاً سلبياً ليتكوين فيما يتعلق بتأخير خفض الفائدة، لكنه يمثل عاملاً إيجابياً من ناحية أخرى من حيث اعتبار بتكوين ملاذاً في ظل التضخم المرتفع، وبالتالي قد يدعم الأسعار من ناحية أخرى تزامناً مع الدعم الإضافي من التنصيف بما قد يدفعها للارتفاع مجدداً خلال الفترة المقبلة.

ووصل سعر بيتكوين إلى مستوى قياسي خلال الشهر الماضي حول مستوى 73 ألف دولار، وسط توقعات من البعض بالمزيد من الارتفاع خلال العام الجاري، لكنه منذ ذلك الحين يشهد تقلبات بين مستوى 60 و72 ألف دولار.

 

الرابط المختصر