البورصة توقع قريبا عقد نظام التداول الجديد مع مجموعة ناسداك العالمية

aiBANK

حابي – علمت حابي أن البورصة المصرية ستوقع -قريبا- العقد الخاص بنظام التداول الجديد مع مجموعة “ناسداك” العالمية، بعد مفاوضات استمرت نحو 8 أشهر مع عدد من كبريات الشركات العالمية المتخصصة.

ونجحت إدارة البورصة في الحصول على أكبر وأوسع مدى ممكن من الخصائص الفنية التي حرصت على وجودها في النظام الجديد، والتي ستؤدي إلى تيسير التعاملات بالنسبة لجميع أطراف السوق واستيعاب الأعداد المتزايدة من المستثمرين وأحجام التداول مما يؤدي إلى زيادة سيولة وعمق السوق، وأيضا زيادة تنافسيته وسط الأسواق الإقليمية والدولية أخذا في الاعتبار الخصائص الجديدة التي يمتاز بها.

E-Bank

يذكر أن العديد من المستثمرين الإقليميين والدوليين يتداولون في الأسواق الكبرى داخل إطار نظم طورتها مجموعة “ناسداك” مما يساعد في جذبهم للسوق المصرية.

وكان رئيس البورصة المصرية قد صرح منذ بداية توليه منصبه أن الأولوية القصوى هي للتعاقد على نظام جديد للتداول حيث أن الرخصة الحالية تنتهي في يناير 2025.

وتقادم نظام التداول الحالي (X-Stream)، حيث بدأ العمل به منذ عام 2008 بعد أن استغرقت مراحل التفاوض والتعاقد وتجارب التشغيل نحو عامين ونصف.

وحل النظام الحالي محل نظام التداول السابق (EFA)، وهو أول نظام تداول غير مصري يستخدم في البورصة المصرية، وقد بدأ العمل به في عام 2001 بعد مراحل من التفاوض والتجهيز والإعداد بلغت أيضا نحو عامين ونصف.

الرابط المختصر