عاجل.. تكليف رئاسي بسرعة إتمام المشروعات المتعثرة

مدبولي: تكليفات من الرئيس بسرعة الانتهاء من هذه المشروعات ودخولها الخدمة

aiBANK

حابي – أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف المشروعات المتعثرة في عدد من القطاعات، وتكليفاته المستمرة بالعمل على سرعة الانتهاء من هذه المشروعات ودخولها الخدمة.

واستعرض مدبولي، خلال اجتماع أمس، موقف عدد من المشروعات المتعثرة، وفقا لتقرير لجنة متابعة ودراسة مشروعات الدولة المتعثر إنهائها، المُشكَّلة برئاسة الجمهورية، لافتا إلى ما تبذله مختلف الجهات المعنية من جهود للتعامل مع أي مشكلات أو تحديات تواجه استكمال تنفيذ هذه المشروعات.

E-Bank

وتابع: “وبالفعل نجحنا في حل الكثير من المعوقات التي واجهت عددا من المشروعات في عدد من القطاعات، واستكمال تنفيذها ودخولها الخدمة؛ سعياً لتعظيم الاستفادة مما أنفق من استثمارات في هذا الصدد”.

وعرض اللواء عمرو عبد المنعم، مساعد مستشار رئيس الجمهورية، خلال الاجتماع، بياناً مفصلاً عن أعمال لجنة متابعة ودراسة مشروعات الدولة المتعثر إنهائها، وموقف المشروعات التي انتهى والجاري إنهاء تعثرها، ومنها: موقف مصانع إنتاج الوجبة المدرسية، والوضع الراهن لها المصانع من حيث الطاقات الإنتاجية القصوى، وحجم الإنتاج الفعلي، وحجم التوزيع.

وخلال الاجتماع، قدم وزير الزراعة السيد القصير عرضا حول موقف مشروع التغذية المدرسية، الذي يهدف إلى تقديم وجبة لتغذية طلاب المدارس بالتنسيق والتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مستعرضا في هذا الصدد الطاقات التشغيلية للمصانع المشتركة في المشروع خلال 10 سنوات، بدءا من العام المالي 2014-2015 حتى العام المالي الحالي، والتحديات التي تواجه استدامة المشروع، كما قدم بعض المقترحات لدفع العمل بالمشروع، في ضوء أن استثمارات المصانع كبيرة وتمثل قيمة مضافة.

وأضاف القصير أن اللجنة المعنية بدراسة تحديات المشروعات المتعثرة توافقت على عرض وزارة التنمية المحلية مصانع المشروع على المحافظين لعرضها على المستثمرين الجادين؛ لدراسة أنسب استغلال لها بما يتوافق مع طبيعة النشاط، مع مخاطبة اتحاد الصناعات المصرية المستثمرين للتعرف على مدى إمكانية الاستفادة من مصانع المشروع.

 

الرابط المختصر