أدنوك الإماراتية تعتزم استرداد سندات بقيمة 1.2 مليار دولار

aiBANK

العربية نت _ أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” الإماراتية اليوم الخميس، اعتزامها استرداد سندات قابلة للتحويل بأدنوك للتوزيع بقيمة تصل إلى 1.195 مليار دولار عند موعد استحقاقها في الرابع من يونيو 2024.

وقالت أدنوك في بيان لها إنها ستقوم بسداد قيمة السندات المقومة بالدولار والتي تحمل عائداً بنسبة 0.7% نقدا كما ستدفع فوائد مستحقة على تلك السندات تصل إلى 4.18 مليون دولار.

E-Bank

وأضافت الشركة أنها كانت قد قامت بإصدار تلك السندات في مايو أيار 2021 وذلك تزامنا مع طرح نحو 375 مليون سهم في أدنوك للتوزيع نقلاً عن “وكالة أنباء العالم العربي”.

وأشارت أن خيار تسوية السندات عبر تحويلها لأسهم سينتهي في الرابع من مايو 2024.

وأضافت أنها ستقوم بتسوية السندات بالكامل نقدا وتحتفظ بملكية الأسهم الأساسية التي تعادل تقريبا 7% من رأسمال أدنوك للتوزيع.

وقالت في البيان “ستظل نسبة الأسهم الحرة التداول لأدنوك للتوزيع عند 23% عقب استرداد السندات القابلة للتحويل” مع احتفاظ أدنوك بملكية قدرها 77% بالشركة.

وقالت أنه باعتبارها المساهم الأكبر في أدنوك للتوزيع، تؤكد أدنوك التزامها طويل الأمد تجاه الشركة، ودعمها الكامل لاستراتيجية النمو الجديدة متوسطة المدى التي تم الكشف عنها مؤخراً، وتعتقد بقوة في أن هذا سيخلق قيمة إضافية لجميع الأطراف المعنية.

وأضافت الشركة أنها ستبقي على مستوى مساهمة ثابت في أدنوك للتوزيع عند استحقاق السندات القابلة للاستبدال.

الرابط المختصر