الجيوشي للصلب: نحتاج إلى زيادة الحد الأقصى للتمويل في مبادرة التمويلات الميسرة 3 أضعاف

سعر الفائدة مناسب.. والتيسيرات الضريبية والجمركية أبرز المطالب

المنصور- سيارات
aiBANK

فاطمة أبوزيد _ قال إسلام الجيوشي المدير التنفيذي لمجموعة الجيوشي للصلب، إن زيادة الحد الأقصى لتمويل الشركة الواحدة في مبادرة وزارة المالية لتمويل الأنشطة الزراعية والصناعية، من 75 إلى 100 مليون جنيه، ومن 112.5 إلى 130 مليون جنيه للكيانات متعددة الأطراف، غير كافٍ بالنسبة للشركات متعددة الأطراف، ولا بد من رفعها، بينما هي مناسبة للشركات الصغيرة.

أضاف الجيوشي، في تصريحات لجريدة حابي، أن حجم وقيمة التمويلات الممنوحة للشركات في المبادرة يجب أن يكون 3 أضعاف الرقم المحدد الذي تم الإعلان عنه.

E-Bank

المبادرات ضرورية لرفع الكفاءة الإنتاجية للشركات وتحسين سعر البيع للمستهلك

وتابع أن المبادرة تساهم في تحسين الكفاءة الإنتاجية للشركات داخل القطاعات، وكذلك تحسين سعر البيع للمستهلك، خاصة بعد الانخفاض الكبير في سعر الجنيه وارتفاع تكلفة مدخلات الإنتاج.

ونوه المدير التنفيذي لمجموعة الجيوشي للصلب، إلى أن شروط الاستفادة من هذه المبادرة تتسم بالسهولة والسرعة عند التعامل مع البنوك، وأصبحت سلسة مقارنة بالسنوات الماضية.

واقترح أن يتم الاهتمام بالمشروعات الصغيرة وضمها للمبادرة بجانب القطاع الزراعي والصناعي، وكذلك القطاع الصحي والتعليمي.

وذكر الجيوشي، أنه حصل على تمويل سابق، بفائدة 5%، لافتًا إلى أهمية زيادة قيمة المبلغ المالي المحدد للمبادرة، ولكن فائدة المبادرة المطروحة حاليًا مناسبة.

ويرى المدير التنفيذي لمجموعة الجيوشي للصلب، أن أبرز المطالب تتمثل في توفير تسهيلات لزيادة الإنتاج، بتخفيض الجمارك والضرائب المقررة، والاهتمام بالقطاع الصناعي الذي يعد أساس الاقتصاد المصري.

الرابط المختصر