جمال فتح الله: المطورون العرب تستهدف تنفيذ وتسليم 2000 وحدة خلال 2024

7 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية متوقعة

aiBANK

حمدي أحمد _ قال جمال فتح الله رئيس مجلس إدارة شركة المطورون العرب القابضة، إن الشركة تستهدف تنفيذ وتسليم 2000 وحدة في جميع مشروعاتها خلال 2024.

أضاف فتح الله، أن «المطورون العرب» تستهدف تحقيق حجم مبيعات تعاقدية خلال عام 2024 تصل إلى 7 مليارات جنيه، مطالبًا الحكومة باستمرار دعم القطاع العقاري، والذي يمثل ما يقرب من 25% من الدخل القومي ويساهم في تشغيل عدد كبير من العمالة، وهو ما يجعله يستحق الدعم والتشجيع المستمر من الدولة.

E-Bank

وأوضح رئيس مجلس الإدارة، أن قرار تطبيق نظام سعر صرف مرن للجنيه المصري أمام العملات الأجنبية خطوة مهمة نحو تحقيق الإصلاح الاقتصادي، وإنهاء حالة الفوضى التسعيرية للخامات ومستلزمات الإنتاج، والتي أنهكت السوق العقارية خلال الشهور القليلة الماضية، وأصبح تسعير الدولار وفقًا لآليات اقتصادية صحيحة يستطيع فيها المستهلك والمنتج الوصول إلى العلاقة العادلة في التعامل بسبب هذه الآليات.

وتابع: «وبالرغم من آثار رفع سعر الفائدة، والتي تؤثر في تحجيم السيولة بالأسواق، إلا أنها كانت خطوة ضرورية كمرحلة انتقالية لضبط الأسواق بشكل مناسب، وسيتم خفضها تدريجيًّا مع تحسن الأوضاع الاقتصادية والسيطرة على التضخم».

وأشار فتح الله، إلى أن البعض كان يتحوط في التسعير بشكل مبالغ فيه وصل إلى 70 و80 جنيهًا للدولار بسبب وجود السوق السوداء، لكن هذا الوضع سيختفي تدريجيًّا بعد استقرار الأوضاع الاقتصادية، حيث أصبح السعر الرسمي للدولار في البنوك حاليًا أقل كثيرًا من السعر المتداول في السوق الموازية خلال تسعير الوحدات في الشهور الماضية، ما سيؤدي إلى استقرار أسعار الوحدات العقارية؛ لأن زيادة أسعار الفائدة عوضت الانخفاض في تسعير الدولار.

وتوقع رئيس مجلس إدارة المطورون العرب القابضة، استقرار أسعار العقارات خلال الفترة القصيرة المقبلة، مستبعدًا انخفاض الأسعار في ظل عدم تراجع أسعار الخامات التي يتم استخدامها في بناء المشروعات بسبب زيادة الأسعار عالميًا، مشيرًا إلى أن مواد البناء تمثل أحد عناصر تسعير الوحدات العقارية، ولكن هناك عوامل أخرى عديدة تؤخذ في الحسبان خلال التسعير، منها الأوضاع الاقتصادية ومناخ الاستثمار المحيط.

الرابط المختصر