كايرو للصرافة تجمع حصيلة نقد أجنبي تعادل 790 مليون جنيه منذ التعويم

aiBANK

حابي – كشف محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة، ذراع بنك القاهرة في مجال الصرافة وتغيير العملات الأجنبية، عن ارتفاع الحصيلة الإجمالية للشركة من بيع الأفراد للعملات الأجنبية إلى ما يعادل 790 مليون جنيه بختام تعاملات اليوم الأحد.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة، في تصريح لحابي جورنال، إلى أن حصيلة الشركة من النقد الأجنبي ارتفعت بما قيمته حوالي 53 مليون جنيه، مقارنة برصيد ختام الأسبوع الماضي، إد بلغت ما يوازي 737 مليون جنيه يوم الخميس.

E-Bank

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة، في تصريحات سابقة لحابي، أن فروع الشركة البالغ عددها 12 فرعا، تشهد إقبالا ملموسا ومستمرا في تنازل الأفراد عن النقد الأجنبي منذ قرار البنك المركزي المصري بتحريك سعر الصرف وتركه لآليات العرض والطلب في السوق.

وعانت منظومة البنوك والصرافة في مصر لمدة طويلة من أزمة نقص النقد الأجنبي، وتداول أغلبه خارج القنوات الرسمية، وتغيرت أوضاع السوق بعد قرار البنك المركزي المصري في 6 مارس الماضي بتنفيذ حزمة إجراءات شملت رفع أسعار الفائدة على الجنيه بواقع 600 نقطة أساس دفعة واحدة وترك سعر الصرف لآليات السوق، في خطوة تهدف إلى توحيد سعر الصرف والقضاء على السوق الموازية للعملات الأجنبية.

الرابط المختصر