مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على مشروع قانون بحظر تيك توك

aiBANK

سي ان بي سي _ صوت مجلس الشيوخ الأمريكي بفارق كبير لصالح تشريع من شأنه حظر تيك توك في الولايات المتحدة إذا فشلت مالكتها، شركة التكنولوجيا الصينية بايت دانس في بيع التطبيق الشهير خلال الأشهر الـ 9 القادمة.

وبسبب المخاوف واسعة النطاق بين المشرعين من أن الصين يمكن أن تصل إلى بيانات الأمريكيين أو مراقبتهم باستخدام التطبيق، أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع القانون يوم السبت، وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه سيوقعه ليصبح قانونًا يوم الأربعاء.

E-Bank

هذا وتعد المعركة المستمرة منذ 4 سنوات حول تيك توك الذي يستخدمه 170 مليون شخص في الولايات المتحدةK مجرد جبهة واحدة في الحرب على الإنترنت والتكنولوجيا بين واشنطن وبكين.

وفي الأسبوع الماضي، قالت شركة أبل إن بكين أمرتها بإزالة منصات ميتا مثل WhatsApp وThreads من متجر التطبيقات الخاص بها في الصين بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي الصيني.

يقول التطبيق إنه لم ولن يشارك بيانات المستخدم الأمريكية مع الحكومة الصينية، ولم يعلق التطبيق على الفور على القرار، ولكن الإدارة أخبرت الموظفين أنها ستلجأ سريعًا إلى المحكمة لمحاولة منع التشريع.

وفي عام 2020، منعت المحاكم الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب في محاولته حظر تيك توك وWeChat المملوكة للصين في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، يقول الخبراء إن التشريع الجديد من المرجح أن يمنح إدارة بايدن أساسًا قانونيًا أقوى لحظر تيك توك إذا فشلت ByteDance في بيع التطبيق.

 

 

الرابط المختصر