البنك السعودي الفرنسي يحقق أرباحا بقيمة 1.15 مليار ريال في الربع الأول

aiBANK

ارتفع صافي ربح البنك السعودي الفرنسي بنحو 6.88% إلى 1.15 مليار ريال في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 1.07 في الربع المماثل من العام الماضي.

وقال البنك في بيان لـ”تداول السعودية” اليوم الخميس، إن سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الأول من العام الجاري هو ارتفاع صافي الدخل، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى انخفاض في إجمالي المصاريف التشغيلية بنسبة 6.2% بالإضافة إلى ارتفاع في إجمالي الدخل التشغيلي بنسبة 0.6%.

E-Bank

وعزا البنك السعودي الفرنسي الانخفاض في المصاريف التشغيلية بشكل أساسي إلى انخفاض في صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة في القروض والسلف والذي قابله تعويضا جزئياً في مخصص الموجودات المالية الأخرى وارتفاع في الرواتب ومصاريف الموظفين.

وأشار إلى أن الارتفاع في الدخل التشغيلي يعود إلى ارتفاع في دخل المتاجرة وصافي دخل الأتعاب والعمولات والذي قابله انخفاضاً جزئياً في دخل الصرف الأجنبي وصافي دخل العمولات الخاصة.

وارتفع إجمالي دخل العمولات الخاصة من التمويل بنسبة 24.18% إلى 3.29 مليار ريال في الربع الأول من العام الجاري مقابل 2.65 مليار ريال في الربع المماثل من 2023.

وانخفض صافي مخصص التمويل والموجودات المالية الأخرى في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 33.2%، ويعود ذلك إلى انخفاض مخصص خسائر الائتمان على القروض والسلف بنسبة 31.4%، بالإضافة إلى عكس جزئي في مخصص قيمة الاستثمارات والموجودات المالية وأخرى.

الرابط المختصر