الإسلامية لتأمين الاستثمار تؤسس شراكة مع هواوي تكنولوجيز في مجال الاتصالات

aiBANK

حابي – وقعت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC)، وعضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، مذكرة تفاهم مع شركة هواوي تكنولوجيز المحدودة على هامش الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 2024، الذي يعقد في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وبموجب مذكرة التفاهم تواصل المؤسسة، المعنية بتقديم خدمات التأمين المتوافق مع الشريعة، تعاونها مع شركة هواوي لتعزيز البنية التحتية للاتصالات وتحسين الاستفادة من تكنولوجيا الاتصالات المتقدمة في الدول الأعضاء بالمؤسسة.

E-Bank

وستوفر “الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات”  حلولا تأمينية لدعم توفير معدات شبكات الاتصالات المتقدمة، وتقديم التدريب لمشغلي الاتصالات الرئيسيين في الدول الأعضاء، بحسب بيان للمؤسسة.

وأشار البيان إلى أن المؤسسة سهلت خلال الفترة الماضية بالفعل توريد معدات الاتصالات الأساسية لمشغلين مهمين؛ مثل إندوسات في إندونيسيا، وأوزبكتيليكوم في أوزبكستان.

وبدوره، قال أأسامة القيسي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات إن مذكرة التفاهم مع هواوي تشكل خارطة طريق مهمة نحو دعم تعزيز البنى التحتية الحيوية للاتصالات في الدول الأعضاء بالمؤسسة.

وتابع: “ومن خلال الجمع بين التكنولوجيا المتقدمة، والخبرات الواسعة لشركة هواوي وحلول التأمين المتميزة التي تقدمها المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، فإننا نؤسس لنموٍ قويٍ ونقلةٍ نوعيةٍ في قطاع الاتصالات بالدول الأعضاء، حيث يرتقي هذا التعاون لمستوى الشراكة ما يمكّن الدول الأعضاء من تسخير كامل قدراتها لتأسيس قطاع اتصالاتٍ أفضل وأكثر ابتكارا”.

الرابط المختصر