مصر الجديدة للإسكان توقع عقد تطوير 894 فدان بمدينة نيو هليوبوليس

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ وافق مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير على توقيع ملحق التعاقد الخاص بشركة الشرق الأوسط للتنمية والاستثمار العقاري والسياحي المتعلق بتطوير الأرض الشمالية البالغ صافي مساحتها القابل للتطوير 894 فدان بمدينة نيو هليوبوليس الجديدة.

ووفقًا للبيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فإن العقد يشمل حد أدنى مضمون بقيمة 23.806 مليار جنيه، ودفعة مقدمة قدرها 155.25 مليون جنيه وخطاب ضمان بقيمة 134.55 مليون جنيه.

E-Bank

وذكرت، أن شركة الشرق الأوسط للتنمية والاستثمار العقاري ستنتهي من تصميم المخطط العام للمشروع بالمنطقة الجنوبية البالغ مساحتها 865 فدان بمدينة نيو هليوبوليس الجديدة بواسطة مجموعة استشارية من إنجلترا وأسبانيا ومصر قبل نهاية أغسطس المقبل، والبدء في تسويق وتنفيذ المشروع فور صدور القرار الوزاري.

وأشارت مصر الجديدة للإسكان إلى أن المجلس المنعقد أمس الاثنين، أطلع على نتائج اللجان المالية والفنية للمطورين المتقدمين للمشاركة على تطوير مساحة 491 فدان بمدينة نيو هليوبليس الجديدة.

وأوصى المجلس باستكمال المفاوضات، ومخاطبة مقدمي العروض غير المكتملة للحدود الدنيا التي يستهدفها المجلس، وتبلغ حد أدنى مضمون بقيمة 16.5 مليار جنيه، ودفعة تعاقد لاتقل عن مليار جنيه، وقيمة حالية للإيرادات لاتقل عن 35 مليار جنيه في فترة تطوير وبيع لاتزيد عن 12 عامًا.

كما قرر مجلس الإدارة دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد يوم الخميس الموافق 23 مايو المقبل بمقر الشركة.

الرابط المختصر