المصرف المتحد يحقق صافي ربح 1.7 مليار جنيه في 2023 بنمو 31%

إجمالي الأصول يرتفع إلى 101 مليار جنيه وقروض الشركات 18.7 مليار جنيه

aiBANK

حابي – كشف المصرف المتحد، عن تحقيق صافي ربح بلغ 1.7 مليار جنيه خلال عام 2023، بمعدل نمو 31% مقارنة بالعام السابق له إذ بلغ 1.3 مليار جنيه.

ووصل إجمالي أصول المصرف المتحد إلى 101 مليار جنيه بنهاية عام 2023، بمعدل نمو 19%، بحسب بيان صادر عن البنك اليوم الأربعاء.

E-Bank

وبلغ إجمالي محفظة التمويلات الإسلامية والتقليدية للشركات والمؤسسات بمختلف أحجامها نحو 18.7 مليار جنيه، بمعدل نمو 10%.

ووصلت محفظة التمويلات للأفراد بشقيها التقليدي والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية إلى نحو 8.1 مليار جنيه، بمعدل نمو 36%.

ودائع المصرف تصل إلى 50.3 مليار جنيه 53% منها للأفراد

كما ارتفع حجم ودائع المصرف المتحد إلى 50.3 مليار جنيه منها نحو 53% للأفراد والتجزئة المصرفية، وبلغت نسبة التمويلات للودائع نحو 53.3%.

وكشف المصرف المتحد، عن تحقيق ذراعه في مجال التمويل غير المصرفي شركة يونايتد فاينانس صافي ربح 80.3 مليون جنيه.

وعلى مستوى قياس كفاءة وإدارة المخاطر والملاءة، بلغ معيار كفاية رأس المال بالمصرف المتحد نحو 19 %.

وأكد أشرف القاضي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك، أن الرؤية الاستراتيجية ومعدلات تنفيذ خطط الأعمال التي انتهجها المصرف المتحد انعكست على النتائج المالية.

وأضاف القاضي، أن المصرف المتحد يتبنى أجندة تدعم خطط الدولة نحو التحول الرقمي ورفع معدلات نمو الأداء الاقتصادي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وتابع أن المصرف شارك في العديد من التمويلات المشتركة بالتعاون مع عدد من البنوك والموجهة للمساهمة في تمويل الأنشطة سريعة النمو وكثيفة العمالة منها: قطاع إنشاء وتطوير الموانىء البحرية وقطاع التطوير والتنمية العقارية واستزراع الأراضي وإنشاء مصانع السكر والسلع الأساسية الإستراتيجية وصناعات الدواء.

الرابط المختصر