جيروم باول: الفيدرالي ملتزم بإعادة التضخم إلى 2%.. وليس مؤكدا إحراز تقدم

aiBANK

وكالات – قال رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، إن إحراز مزيد من التقدم إزاء خفض التضخم “ليس مؤكدا”، مشيرا إلى أنه لا يتوقع أن يكون مناسبا خفض أسعار الفائدة إلا إذا تكونت لدينا ثقة أكبر بتراجع التضخم.

وأكد باول، في مؤتمر صحفي اليوم، أن البنك لا يزال ملتزما بإعادة التضخم إلى هدف 2%، مضيفا أن بيانات التضخم هذا العام أعلى من المتوقع.

E-Bank

وحول الآفاق الاقتصادية، قال باول: “يكتنفها عدم اليقين”، موضحا أن “تشديد السياسة النقدية خفف من الضغوط على التضخم والاقتصاد”.

وأكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي أن البنك المركزي يراقب سوق العمل، الذي أظهر حتى الآن مرونة في مواجهة تشديد السياسة النقدية.

وقال باول: “مستعدون أيضًا للرد على الضعف غير المتوقع في سوق العمل”، مشيرا إلى “التفويض المزدوج” للمركزي، والذي يتضمن استقرار الأسعار والحد الأقصى من فرص العمل.

وأضاف: “حتى الآن هذا العام، لم تمنحنا البيانات ثقة أكبر”، مؤكدا أن الفيدرالي على استعداد للبقاء متماسكًا حتى يتغير وضع التضخم، لكن ثقته في التضخم لم تعد كالسابق.

“من المرجح أن يستغرق اكتساب مثل هذه الثقة الأكبر وقتًا أطول مما كان متوقعًا في السابق، نحن على استعداد للحفاظ على سعر الفائدة الحالي المستهدف على الأموال الفيدرالية لأطول فترة ممكنة”، بحسب باول.

وشدد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، كما فعل من قبل، أن قرار البنك المركزي بشأن موعد خفض أسعار الفائدة سيعتمد على أحدث البيانات الاقتصادية. لكنه أبدى نبرة تفاؤل قائلا: “أتوقع أننا على مدار هذا العام سنشهد تراجع التضخم من جديد”.

الرابط المختصر