صندوق النيل للاستثمار الصناعي المباشر يستهدف صفقات بقيمة 100 – 500 مليون جنيه

شادي شرف: إعلان أولى الصفقات خلال 3 أشهر.. ونستهدف حصص بين 20 إلى 40%

aiBANK

حمدي أحمد – قال شادي شرف، مدير عام الاستثمار بشركة القاهرة كابيتال للاستثمارات المالية (CFH) ومدير استثمار صندوق النيل الصناعي للاستثمار المباشر، إن حجم صفقات الصندوق ستتراوح بين 100 إلى 500 مليون جنيه ضمن شركات لا يقل رأسمالها عن 300 مليون جنيه.

وأضاف شرف، في تصريحات لبوابة حابي، أن الصندوق يستهدف حصص أقلية في الشركات، بين 20 إلى 40%، مؤكدا أنه يستهدف أيضا أن يكون له تمثيل فعال في مجالس إدارات هذه الشركات، ويقدم المساعدة في وضع الخطط الاستراتيجية بما يخدم مصالحه وحملة وثائقه وأهداف الدولة الاقتصادية وتعظيم عوائدها، وليس المساعدة بالتمويل فقط.

E-Bank

وأوضح شرف أن صندوق النيل للاستثمار الصناعي المباشر له سياسة استثمارية واضحة تتمثل في الدخول بقطاعات الصناعة والشركات التي تسهم في تقليص عجز الميزان التجاري أو تنتج سلعا تحل محل السلع المستوردة، أو شركات لديها فرص تصدير جيدة، وبالتالي تقليص الفاتورة الاستيرادية.

ولفت إلى أن الصندوق يعكف منذ فترة طويلة على دراسة فرص استثمارية عديدة ليكون جاهزا للإعلان عنها والبدء فيها بعد انتهاء إجراءات التأسيس مباشرة، مشيرا إلى أن هذه الفرص في قطاعات عدة أبرزها تصنيع المواتير محليا بشكل عام وليس للسيارات فقط والعمل على تصنيعها في مصر بدلا من استيرادها، وقطاع الصناعات الكيماوية، ولكن ليست بالضرورة في البتروكيماويات وإنما في توفير مواد خام لصناعات أخرى مثل الأعلاف، وغيرها من الفرص.

وكشف مدير استثمار صندوق النيل للاستثمار الصناعي المباشر عن أن الإعلان عن تفاصيل أول هذه الفرص الاستثمارية سيكون خلال 3 أشهر.

ونوّه شرف بأن الشركات المستهدف الاستثمار فيها ستكون في جميع قطاعات الصناعة، وخاصة الشركات التي تسهم في زيادة التصدير وتخفيض الاستيراد، وتنتج منتجات تدخل في صناعات أخرى، وبالتالي توفير فاتورة استيراد المواد الخام من الخارج، كما أن هدف الصندوق الأساسي أيضا تحقيق عوائد استثمارية لحملة الوثائق.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي وافق رسميًا على إطلاق صندوق النيل للاستثمار الصناعي المباشر، بالتعاون بين المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية (إبدأ – EBDA) وشركة القاهرة كابيتال للاستثمارات (CFH)، باستثمار أولي 2.5 مليار جنيه، ومن المخطط إدراج الصندوق في البورصة المصرية، ما يوفر للمستثمرين فرصة فريدة للمساهمة في نمو وتطور الصناعة المصرية.

الرابط المختصر