دانون مصر تعلن عن شراكة مع Shift EV لتحويل 50% من أسطولها للسيارات الكهربائية

aiBANK

شاهندة إبراهيم – أعلنت شركة دانون مصر عن اطلاق شراكة مع شركة Shift EV، لتحويل 50% من أسطولها من السيارات الخفيفة إلى كهربائية.

ومن جانبه، قال هشام رضوان، المدير العام والعضو المنتدب لشركة دانون مصر وشمال شرق إفريقيا، في مؤتمر صحفي اليوم، إن الشراكة تتماشى مع التغيرات المناخية ورؤية الشركة “كوكب واحد ..صحة واحدة”، لافتا إلى أنه من المستهدف تحويل 50% من أسطول السيارات حتى 2023، بما يقلل الانبعاثات الكربونية بنحو 6 آلاف طن.

E-Bank

وأكد رضوان، على أن الشراكة ستدعم الأداء المالي للشركة وتحقيق وفورات بنحو 70%، نتيجة دورها في الدمج بين البعد البيئي والاقتصادي.

وبدوره، قال المهندس علي الطيب، الرئيس التنفيذي لشركة Shift EV، إن شركته قامت بتحويل مئات السيارات من نوعية النقل التجاري الخفيف (ميني فان) في 2023.

وأشار الطيب، إلى الشراكة مع دانون مصر تعتبر أول صفقة لشركة Shift EV وأنها تستهدف تحويل السيارات النصف نقل إلى كهربائية، بما يخدم قطاع اللوجيستيات.

ولفت إلى أن تحويل السيارات إلى كهربائية يسهم في زيادة عمرها الإفتراضي من 7 إلى 12 عام، مضيفا: “هذا التوجه يحقق وفر مالي بدلا من ضخ استثمارات ضخمة في شراء أسطول من السيارات الجديدة”.

وأكد الطيب على أن أسطول دانون مصر من السيارات الكهربائية سيكون أكبر من أسطولها في فرنسا الشركة الأم.

الرابط المختصر