مدبولي: الاستفادة من الخبرات العالمية في إدارة وتشغيل منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

aiBANK

حابي – أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ضرورة الاستفادة من الخبرات العالمية في إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة، والعمل على جذب استثمارات أجنبية لهذا المشروع، الذي عدَّه “علامة متميزة في العاصمة الإدارية الجديدة”.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مدبولي مساء اليوم؛ لمتابعة خطوات إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة.

E-Bank

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالتعاون مع الشركة الصينية “سي سك”، تضم 20 برجا، منها البرج الأيقوني، أعلى برج في إفريقيا.

وأشار إلى أن هذه الأبراج متعددة الاستخدامات، منها أنشطة فندقية وإدارية وتجارية وسكنية، وجرى تنفيذها على مستوى عالمي، ويُعد هذا المشروع “فريدا” في التصميم والتنفيذ وحجم الأعمال.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إن الاجتماع استعرض الخطة المقترحة لإدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة، وآليات الترويج وجذب الاستثمارات العالمية لهذا المشروع الضخم، الذي يضاهي أكبر مراكز المال والأعمال على مستوى العالم.

كما جرت الإشارة إلى أنه ستكون هناك إدارة مختلفة لهذه المنطقة “المُتميزة”، والتي يجري تنفيذها لأول مرة في مصر.

الرابط المختصر