الدار الإماراتية تجمع 500 مليون دولار من طرح صكوك خضراء

aiBANK

وكالات _ أعلنت شركة الدار العقارية الإماراتية “الدار”، عن نجاحها في جمع 500 مليون دولار عبر إصدارها الثاني من الصكوك الخضراء، والذي يأتي في إطار برنامج إصدار شهادات الائتمان الذي أطلقته الشركة في عام 2023 بقيمة 2 مليار دولار.

وقالت الشركة في بيان، إن هذا الإصدار الجديد لأجل عشر سنوات يمثّل الإصدار الثاني للشركة من الصكوك الخضراء، ويأتي عقب إصدارها الأول الذي بلغت قيمته 500 مليون دولار في مايو 2023.

E-Bank

وتم تحديد معدل ربح الصكوك الخضراء لأجل عشر سنوات عند 5.5 بالمئة، وقد سجّل هذا الإصدار أدنى هامش ائتماني تحققه الشركة على الإطلاق عند 110 نقاط أساس، بينما تجاوز الطلب عليه حجم المعروض بواقع 4 مرات وسط اهتمام وطلب قوي من جانب المستثمرين الدوليين والإقليميين على حد سواء.

ويعكس الطلب الكبير، إلى جانب الهامش الائتماني المتدني، الأساسيات القوية لشركة الدار وثقة السوق في قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

بالتزامن مع ذلك، طرحت الدار مناقصة لإعادة شراء صكوكها الحالية المستحقة في شهر سبتمبر من عام 2025، مما يتيح للمستثمرين الحاليين فرصة المشاركة في الإصدار الجديد.

وتعزم الشركة استخدام عائدات الصكوك في إعادة تمويل ديونها الحالية وتوسيع نطاق استحقاقاتها.

الرابط المختصر