رواد الأعمال يؤكدون أهمية دمج الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في الأعمال التجارية

aiBANK

حمدي أحمد _ شارك 5000 آلاف مستثمر ومبتكر ورائد أعمال بقطاع الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم، في فعاليات اليوم الأول من الدورة الخامسة لقمة “شركات ناشئة بلا حدود” في القاهرة.

عقدت القمة تحت شعار “تخطي الحدود، بناء آفاق عالمية”، حيث تعتبر بمثابة منصة هامة لرواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم للتواصل وتبادل الخبرات واكتساب المعرفة اللازمة لبناء مشاريع تجارية ناجحة ذات نطاق عالمي.

E-Bank

وشهد اليوم الأول من القمة فعاليات متنوعة، تضمنت جلسات نقاشية وحوارية حول التحديات والفرص التي تواجه الشركات الناشئة في مختلف القطاعات، وورش عمل عملية حول كيفية جذب الاستثمار وتنمية الأعمال، وعروض تقديمية للشركات الناشئة الواعدة من جميع أنحاء العالم، ولقاءات ثنائية بين رواد الأعمال والمستثمرين.

وقال نادر الجرف، مدير البرامج في قمة “شركات ناشئة بلا حدود”، إن القمة تتيح فرص عديدة للتواصل والتعاون بعيدا عن العرق والجنسية، سواء مستثمرين أو رواد أعمال أو شركاء.

وضمن جلسة بعنوان “الحدود التالية للابتكار المفتوح: كيف تقوم الشركات الكبيرة والشركات الناشئة ببناء آفاق جديدة للابتكار المفتوح”، قد المتحدثون نصائح للشركات الناشئة حول كيفية مواجهة التحديات وتعزيز بيئة الابتكار والتعاون، مؤكدين أهمية دمج التكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي في الأعمال التجارية لزيادة الكفاءة وخلق فرص عمل جديدة.

وأشاروا إلى أن التعاون بين الشركات الكبيرة والشركات الناشئة ضروري لخلق مستقبل أكثر ابتكارًا وازدهارًا، مؤكدين على ضرورة دعم الشركات الناشئة من خلال توفير الموارد والتمويل والتوجيه.

كما ناقش خبراء في مجال العقارات والتكنولوجيا دور الشركات الناشئة في تطوير تكنولوجيا القطاع العقاري والمدن الذكية، مؤكدين على أهمية التكنولوجيا والشركات الناشئة في تلبية احتياجات السوق العقاري، وتعزيز الكفاءة، ودفع الابتكار في هذا القطاع.

وأشار الخبراء إلى أن التقدم في المدن الذكية وتطور التكنولوجيا العقارية في مصر يفتحان آفاقًا جديدة للشركات الناشئة للعب دور مهم في تطوير قطاع العقارات، مؤكدين على ضرورة التعاون بين الشركات الناشئة وشركات العقارات الكبرى لتطوير حلول مبتكرة تلبي احتياجات السوق.

ولفتوا إلى أن الشركات الناشئة لديها القدرة على لعب دور هام في تحويل مصر إلى مركز عالمي للابتكار في مجال المدن الذكية والتكنولوجيا العقارية.
شارك في القمة كل من محمد الحداد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة MODAD ، ومحمد الرويني، رئيس قطاع الحلول الرقمية بشركة اتصالات من &e مصر، وزياد علاء الدين، رئيس قطاع التسويق والعلامات التجارية في شركة باراجون للتطوير العقاري .

كما شارك كل من عمر الصاحي، المدير العام لشركة أمازون مصر، ووليد رمضان، مسؤول العلاقات الحكومية في Influence Public Affairs (IPA)، وأحمد عيد، مساعد استثمار في Tech Stars.

الرابط المختصر