شريف حمودة: الإعلان قريبا عن شراكة جديدة في مجال النقل الذكي

حجم سيارات النقل الذكي في مصر يتراوح بين 300 و400 ألف عربة

aiBANK

محمد أحمد – قال شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة شركة جي في للاستثمارات، إنها بصدد الإعلان عن شراكة جديدة في مجال النقل الذكي، عبر إمدادها بالسيارات الكهربائية خلال الشهر المقبل.

وفي مؤتمر صحفي للإعلان عن اتفاقية تعاون مع Faw الصينية لإطلاق وتوزيع السيارة الكهربائية E05، أشار حمودة إلى أن حجم سيارات النقل الذكي في مصر يتراوح من 300 إلى 400 ألف عربة.

E-Bank

وقال رئيس مجلس إدارة شركة جي في للاستثمارات إن منظومة النقل الذكي تشهد نشاطا كبيرا في مصر لكنها تواجه بعض المشكلات، لافتا إلى أن “جي في أوتو” ستقدم تلك المنظومة بشكل مختلف.

وأوضح أن السيارة E05 الكهربائية من Faw سيكون لها دور كبير في النقل الذكي في مصر وستقدم بشكل جديد.

ونوه بأن جي في أوتو دخلت في هذا المجال بقوة للمنافسة في السوق المحلية والتصدير، بجانب إمداد شركة النقل الذكي بالسيارات، “والتي نعد مساهمين رئيسين فيها”.

وقال حمودة إنه من المقرر استيراد الدفعة الأولى من السيارت الكاملة المنتمية لنمط suv الرياضية قبل نهاية العام الجاري، فيما يبدأ إنتاج السيارة في مصر مع بداية العام المقبل.

وأكد طرح موديلات جديدة خلال العام المقبل 2025، لافتا إلى أن التعاون مع الشريك الصيني سيحدث “نقلة كبيرة” في مجال السيارات الكهربائية، ويفتح آفاقا للتوسع في الأسواق الخارجية بجانب السوق المحلية.

وكشف حمودة عن إعداد الشركة لمشروع مستقبلي يستهدف التصنيع وزيادة نسبة المكون المحلي خاصة في ظل استهداف الدولة الوصول بها إلى 65%، منوها بأن “جي في” لا تصنف كصانع أو تاجر وإنما كمطور يقدم قيمة مضافة في المشروعات التي تنفذها.

ومن جانبه، قال فالن يانغ، المدير الإقليمي لمنطقة الخليج وإفريقيا في شركة Faw، إن العلامة الصينية تستحوذ على حصة كبيرة في السوق الصينية، لافتا إلى سعي الشركة لتكرار تجربة التصنيع في السوق المصرية.

ولفت إلى أن الاتفاق مع جي في أوتو يستهدف تعميق التصنيع المحلي وتجميع العلامة الصينية من خلال صناعة متكاملة، من خلال دعم سلاسل الإمداد.

وأوضح أن الشراكة ستبدأ بسيارة E05 من Faw، مؤكدا إطلاق 8 منتجات جديدة خلال عامين مصنعة في مصر لتكون قاعدة لانطلاق التصدير.

الرابط المختصر