عاجل.. سيرا للتعليم تسمح للسيادي السعودي بإجراء الفحص النافي للجهالة

بيكر تلي مستشارا ماليا لتحديد القيمة العادلة للسهم

aiBANK

حمدي أحمد _ وافقت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية “سيرا للتعليم”، على قيام شركة سوشيال إمباكت كابيتال ليمتد والشركة السعودية المصرية للاستثمار، بعمليات الفحص النافي للجهالة، للاستحواذ على ما لا يقل عن 75% بقصد الاندماج وبحد أقصى 100% من أسهم الشركة وشطب قيد أسهم الشركة اختياريا من البورصة المصرية.

وقررت سيرا للتعليم، في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، تعيين بيكر تلي للاستشارات المالية كمستشار مالي مستقل لتقديم تقرير مستقل للوقوف على القيمة العادلة لسعر السهم.

E-Bank

وتعتزم الشركة السعودية المصرية للاستثمار، ذراع صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر، الاستحواذ على ما لا يقل عن 75% من أسهم شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (سيرا للتعليم) مقابل 14 جنيهاً للسهم الواحد، ونسبة الاستحواذ قد تصل إلى 100%.

عملية الاستحواذ بقصد الاندماج، ستتم من خلال زيادة رأسمال شركة “سوشيال إمباكت كابيتال” المالكة لنحو 51.5% من أسهم “سيرا للتعليم”.

ويتضمن العرض شطب قيد أسهم “سيرا للتعليم” بشكل اختياري من البورصة المصرية بعد إتمام إجراءات الاستحواذ، والإسهام في تحويلها بعد ذلك إلى شركة إقليمية رئيسية رائدة في قطاع التعليم.

الرابط المختصر