عاجل.. إعمار مصر تتقدم بعرض للاستحواذ على شركتين عبر مبادلة أسهم

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ وافق مجلس إدارة شركة إعمار مصر للتنمية على تقديم عرض مبدئي غير ملزم لمساهمي شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية للاستحواذ على نسبة تصل إلى 75% المملوكة لهم في الشركة من خلال مبادلة الأسهم، بحيث تصل نسبة مساهمة إعمار مصر إلى نحو 100% من كامل أسهم البرو نورث كوست.

ووفقًا للبيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فإن العرض مقابل حصول مساهمي شركة البرو نورث كوست على أسهم زيادة في رأس مال شركة إعمار مصر للتنمية تتحدد نسبتها وفقا للقيمة العادلة التي يحددها المستشار المالي المستقل وفقا للإجراءات المقررة في ذلك.

E-Bank

وأشارت إلى تفويض المهندس مصطفى القاضي المدير التنفيذي للشركة في اتخاذ كافة الإجراءات بشأن تقديم العرض وتحديد شروطه والتفاوض بشأنه.

كما قرر مجلس الإدارة المنعقد أمس الاثنين، تقديم عرض مبدئي غير ملزم لمساهمي شركة سكاي تاور للتطوير العقاري للاستحواذ على 25% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة نقدا، مع إمكانية الاستحواذ على نسبة 75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم الشركة.

وأوضحت أن العرض مقابل حصول مساهمي شركة سكاى تاور على أسهم زيادة في رأسمال إعمار مصر للتنمية تتحدد نسبتها وفقا للقيمة العادلة التي يحددها المستشار المالي المستقل وفقا للإجراءات المقررة في ذلك، مشيرة إلى تفويض المهندس مصطفى القاضي المدير التنفيذي الشركة في اتخاذ كافة الإجراءات بشأن تقديم العرض وتحديد شروطه والتفاوض بشأنه.

الرابط المختصر