فرتيجلوب الإماراتية تحقق إيرادات بقيمة 552 مليون دولار في الربع الأول

aiBANK

سكاي نيوز _ أعلنت شركة فرتيجلوب الإماراتية عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2024، حيث بلغت الإيرادات 552 مليون دولار، والأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 223 مليون دولار، فيما بلغ صافي الربح المعدل 119 مليون دولار.

وقالت الشركة في بيان إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، أن أسعار الأمونيا تراجعت في الربع الأول من عام 2024 عن مستوياتها في الربع الرابع من عام 2023 بفضل التخفيف من حدة الاضطرابات في العرض وانخفاض أسعار الغاز مقارنة بالربع السابق.

E-Bank

أضافت أن أسعار اليوريا تأثرت باتجاهات متباينة، حيث حفّز الطقس الملائم ارتفاع الطلب في أمريكا الشمالية، بالتزامن مع تأخر موسم الزراعة في أوروبا، بالإضافة إلى الطلب الأقل من المتوقع في الهند، والذي قابله جزئياً ارتفاع معدلات الطلب في مناطق أخرى مثل البرازيل وأستراليا.

وارتفع حجم المبيعات المنتجة لدى فرتيجلوب في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 5 بالمئة على أساس سنوي، مدفوعاً بزيادة حجم مبيعات الأمونيا المنتجة لدي الشركة بنسبة 22 بالمئة وزيادة حجم مبيعات اليوريا المنتجة لدى الشركة بنسبة 1 بالمئة.

وتراجعت الأرباح الصافية بنحو 18 بالمئة إلى 154 مليون دولار في الربع الأول من 2024، بالمقارنة مع 189 مليون دولار كانت قد سجلتها في الربع المماثل من العام الماضي.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة على موقع سوق أبوظبي المالي أن الإيرادات الفصلية قد انخفضت بنسبة 20 بالمئة لتصل إلى 552 مليون دولار، مقارنة مع 694 مليونا كانت قد سجلتها في نفس الفترة من العام الماضي.

الرابط المختصر