وزير التموين: توريد 2.4 مليون طن قمح محلي

aiBANK

حابي – أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، توريد مليونين و400 ألف طن قمح محلي من مستهدف 3.5 مليون طن.

وأضاف المصيلحي، في بيان اليوم، أن الوزارة جهزت 450 نقطة استلام متنوعة ما بين صوامع وبناكر وهناجر لاستيعاب الكميات المستهدفة والموردة بعد رفع الدولة سعر توريد الأردب إلى 2000 جنيه.

E-Bank

واشار وزير التموين إلى سداد المستحقات بحد أقصى 48 ساعة من التوريد، مضيفا أنه وجّه مديري مديريات التموين بالمحافظات بتسهيل علميات التوريد وحل أي مشاكل لحظة بلحظة وتذليل أي عقبات تواجة المزارعين والموردين عند التوريد.

وبدوره، أكد أحمد كمال، معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، إن غرفة العلميات المركزية لم تتلقى أي شكاوى حتى الآن، فيما نوّه برفع تقارير لحظيا إلى وزير التموين.

وأشار معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام إلى أن رفع سعر التوريد هذا العام كان مشجعا للمزارع وساهم في زيادة عمليات التوريد مقارنه بالعام الماضي.

وأكدت مديريات التموين بالمحافظات أن ارتفاع نسبة النقاوة هذا العام ساهم في حصول الموردين والمزارعين على درجات النقاوة 23.5 بسعر 2000 جنيه للأدرب.

وحذرت القرارات الوزارية المنظمة لتوريد القمح هذا العام من نقله من مكان لآخر إلا بعد الحصول على موافقة من مديرية التموين التابع لها الحيازة الزراعية، كما حذرت من استخدام القمح في صناعة الأعلاف أو للزراعة السمكية.

الرابط المختصر