إيرادات طاقة الإماراتية ترتفع إلى 3.7 مليار دولار في الربع الأول

aiBANK

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” نتائجها المالية للفترة المنتهية في 31 مارس 2024، والتي حقّقت خلالها أداءً قوياً مدعوماً بمساهمة شركة “حلول المياه المستدامة القابضة”.

وقالت “طاقة” في بيان على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية، إنها حققت إيرادات بلغت 13.7 مليار درهم (حوالي 3.7 مليار دولار)، بزيادة نسبتها 5.3 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، كنتيجة لمساهمة شركة “حلول المياه المستدامة القابضة”، التي ساهمت أيضاً بزيادة إجمالي الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء والدخل الصافي.

E-Bank

وأضافت أن الأرباح المعدّلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بلغت 5.5 مليار درهم ، بزيادة نسبتها 4.9 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

كما بلغ صافي الدخل (حصّة “طاقة”) 2.1 مليار درهم (حوالي 572 مليون دولار)، بانخفاض قدره 9.5 مليار درهم نظراً لاحتساب بنود تم تسجيلها لمرّة واحدة في العام 2023.

وقد ارتفع صافي الدخل، دون احتساب هذه البنود، بمقدار 0.1 مليار درهم، أي بزيادة نسبتها 6.9 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وبلغ الإنفاق الرأسمالي 1.7 مليار درهم بارتفاع نسبته 60.3 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى التقدم في إنجاز مشروعين لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي، وهما محطة “المرفأ 2″، و”الشويهات 4”.

الرابط المختصر