رئيس الفيدرالي في ريتشموند: بيانات التضخم تتقدم ولكنها لا تزال أقل من الهدف

aiBANK

سي إن بي سي _ قال رئيس الفيدرالي الأمريكي في ريتشموند توماس باركين اليوم الخميس، إن تقرير مؤشر أسعار المستهلك الذي صدر الأربعاء مشجع، لكن الأمر يحتاج إلى المزيد من العمل في المستقبل للعودة إلى هدف البنك المركزي المتمثل في التضخم بنسبة 2%.

وقال مسؤول البنك المركزي خلال مقابلة مع قناة CNBC “على جانب التضخم ، فقد جاء ذلك بالتأكيد مقارنة بأرقام الأشهر القليلة السابقة، وهو أمر جيد ولكن “لا يزال لا يمثل المرحلة التي تأخذنا إلى الهدف”.

E-Bank

وأضاف “أعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح هنا، لكن فيما يتعلق بالبيانات التي تظهر أن التضخم في مؤشر أسعار المستهلك يبلغ معدله السنوي 3.4%، أعتقد أن التضخم يتراجع على الصورة الكبيرة”.

وأكد باركين “وجهتي هي فقط الوصول إلى نسبة تضخم 2% بشكل مستدام وبالطريقة الصحيحة. أعتقد أن الأمر سيستغرق المزيد من الوقت”.

ورئيس الفيدرالي في ريتشموند هو عضو مصوت هذا العام في اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة التي تحدد أسعار الفائدة.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.3% لشهر أبريل، أي أقل من تقديرات داو جونز لزيادة شهرية بنسبة 0.4%. وارتفع المقياس بنسبة 3.4% على أساس سنوي، بما يتوافق مع التوقعات. وكانت الأرقام الشهرية والسنوية لمؤشر أسعار المستهلك الأساسي، والتي تستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، متوافقة أيضاً.

إلى ذلك، ظلت مبيعات التجزئة ثابتة في أبريل، فيما توقع الاقتصاديون قفزة بنسبة 0.4%.وأشار التقرير إلى فقدان الزخم في الإنفاق الاستهلاكي في بداية الربع الثاني.

 

الرابط المختصر