إيديتا تسجل 436.4 مليون جنيه صافي ربح في الربع الأول بنسبة نمو 16.2%

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي – أعلنت شركة إيديتا للصناعات الغذائية تحقيق 436.4 مليون جنيه صافي ربح بمعدل سنوي 16.2% خلال الربع الأول من عام 2024، فيما بلغ هامش صافي الربح 11.1% خلال الفترة نفسها.

وأشارت إيديتا إلى أن إيراداتها بلغت 3.9 مليار جنيه تقريبا، بمعدل نمو سنوي 41.3%، وفق نتائج الأعمال الصادرة اليوم عن الفترة المنتهية في 31 مارس.

E-Bank

أرجعت الشركة مواصلة نمو الإيرادات إلى “الأداء القوي لجميع قطاعاتها مدعومًا بتطبيق استراتيجية تحسين أسعار البيع والنمو المستمر للكميات المباعة”.

ولفتت إلى أن قطاع الكيك واصل احتلال صدارة المساهمة في نمو إيرادات الشركة، حيث سجل إيرادات بقيمة ملياري جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، بنسبة نمو سنوي 33.1%.

كما ارتفعت إيرادات قطاع المخبوزات بنسبة سنوية 37.8% إلى 1.1 مليار جنيه، في حين سجل قطاع الويفر إيرادات بقيمة 492.9 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام، بنسبة نمو سنوي 70.3%.

علاوة على ذلك، ارتفعت إيرادات قطاع الحلويات إلى 136.7 مليون جنيه، وتضاعفت إيرادات قطاع البسكويت بواقع ثلاث مرات لتسجل 39.4 مليون جنيه خلال العام، بفضل ارتفاع الكميات المباعة بالقطاعين.

وأضافت إيديتا أنها في ظل التحديات الاقتصادية المحيطة الناتجة عن ارتفاع معدل التضخم وانخفاض قيمة العملة، فقد واصلت تحسين وتنويع تشكيلة منتجاتها الحالية مع إطلاق تشكيلة منتجات جديدة بأحجام ونكهات مختلفة، بهدف دعم مستويات الربحية رغم ارتفاع أسعار المواد الخام.

وذكرت أنه في ضوء الارتفاع القوي لمعدلات الطلب على منتجات إيديتا مع وصول خطوط إنتاجها الحالية إلى طاقتها التشغيلية القصوى، تسعى الشركة إلى تنفيذ خططها التوسعية من أجل زيادة طاقتها الإنتاجية وتلبية احتياجات المستهلكين.

ولفتت إلى أنها وقعت اتفاقية تمويل طويل الأجل مع بنك مصر بقيمة 990 مليون جنيه لمدة 8 سنوات، لتوظيفه في زيادة الطاقة الإنتاجية داخل مصر من خلال إضافة خطوط إنتاج جديدة.

وأكدت أن هذه الخطوات الاستراتيجية ساهمت في دفع نمو إيرادات إيديتا، وزيادة الكميات المباعة مع تلبية الطلب المرتفع على تشكيلة منتجاتها، فضلا عن ضمان تحقيق إيديتا مستويات ربحية قوية، بالإضافة إلى دورها في تنفيذ خطط النمو طويلة الأجل التي تتبناها الشركة.

وتابعت: كما تواصل الشركة تقديم تشكيلة متنوعة من منتجات المخبوزات المجمدة، والتي تنوعت بين عجائن البيتزا والفطائر الحلوة الجاهزة للخبز، بالإضافة إلى تشكيلة منتجات “مولتو فورني” المتنوعة بين عجائن الكرواسون والرقائق الجاهزة للخبز. وقد أثمر ذلك عن تسجيل القطاع إيرادات بقيمة 22.9 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام، وهو ما يعكس المردود الإيجابي لجهود إيديتا من أجل التوسع بهذا القطاع.

وأضافت: وفي الربع الأول من عام 2024، بلغت مبيعات التصدير 7.1 مليون دولار، بفضل نجاح استراتيجية التوسعات الإقليمية التي تنفذها الشركة خارج السوق المصري وتنويع مصادر الإيرادات، حيث تعمل إيديتا على تنمية تواجدها على الساحة الإقليمية بأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ولفتت إلى أن مبيعات التصدير مثلت 9.3% من إجمالي إيرادات الشركة خلال عام 2023.

الرابط المختصر