تحالف بين كاش وشركة إيطالية لدعم رواد الأعمال بقيمة 2.2 مليون يورو

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ أعلنت شركة بلتون القابضة توقيع شركة كاش للتمويل متناهي الصغر التابعة، برتوكول تعاون مع شركة Microfinanza الإيطالية، لإطلاق مشروع للدعم والتمكين الاقتصادي لرواد الأعمال بقيمة 2.2 مليون يورو، بما يعادل أكثر من 110 ملايين جنيه.

ووفقًا للبيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فإن التحالف يهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي من خلال توسيع نطاق الخدمات المالية، مما يمكن دعم النمو الريادي لرواد الأعمال من خلال توفير الموارد المالية والدعم الفني.

E-Bank

وأشارت إلى أن التعاون يسعى أيضا إلى تحفيز نجاح الشركات الناشئة والشركات الصغيرة، ما يؤدي لتعزيز النمو الاقتصادي عن طريق تحسين إمكانية الوصول إلى رأس المال والأدوات المالية.

ومن جانبه، قال مرقس نبيل، الرئيس التنفيذي لشركة “كاش”، إن التعاون يعتبر استمرارًا لسلسلة من المبادرات والشراكات مع الجهات الدولية المانحة والتي تم الإعلان عنها سابقا.

وأضاف نبيل أن الشركة تحرص على إبرامها في إطار توجه الدولة المصرية لتعزيز ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق التمكين الاقتصادي ونشر ثقافة العمل الحر لدعم رواد الأعمال وتعزيز الصناعات الوطنية في مختلف المجالات الإنتاجية.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة كاش أن الهدف الرئيسي لهذا التحالف هو إنشاء حاضنات أعمال ككيان تنموي اقتصادي لتوجيه رواد الأعمال وأصحاب الأفكار والابتكارات المميزة نحو تحويلها إلى مشاريع اقتصادية مبتكرة، من خلال تقديم التأهيل والتدريب والدعم الفني والمالي لهم.

وأشار إلى أن المبادرة تعمل على توفير الخدمات المالية للشركات الناشئة وتعزيز هياكلها التنظيمية وشبكاتها لتشكيل تحالفات بين رواد الأعمال لمواجهة كافة التحديات الفنية والاقتصادية وتعزيز قدراتهم التنافسية وتوسيع استثماراتهم، بالإضافة إلى ربط البحث العلمي بالصناعات لتعزيز الاقتصاد المعرفي التنافسي وتطوير مناخ الأعمال.

ومن جهته، قال اليساندرو باروني، من شركة Microfinanza، إن هذه الشراكة الاستراتيجية تمثل التزاما لتعزيز الشمول المالي وتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في مصر.

وأضاف باروني أنه يتطلع كل من شركة كاش للتمويل المتناهي الصغر وMicrofinanza، من خلال هذا التعاون إلى تقديم حلول تمويلية فعالة وإطلاق العنان للشركات والمجتمعات المصرية.

الرابط المختصر