جيمي ديمون يقترب من التقاعد عن إدارة جي بي مورجان

aiBANK

وكالات – قال الرئيس التنفيذي لمصرف جي بي مورجان JPMorgan Chase، جيمي ديمون، يوم الإثنين إن اليوم الذي سيتنحى فيه عن إدارة أكبر بنك في البلاد “قد اقترب”.

وأضاف الرئيس التنفيذي البالغ من العمر 68 عاماً خلال يوم المستثمر السنوي للبنك: “الجدول الزمني لم يعد خمس سنوات”.

E-Bank

وفي العام 2023، حصل جيمي ديمون، على علاوة قدرها 4% على راتبه، ليصل إجمالي ما تقاضاه إلى 36 مليون دولار.

والأجر الذي منح للمصرفي الأمريكي الشهير باسم “ملك وول ستريت”، هو الأكبر في تاريخه الوظيفي منذ توليه منصبه قبل ما يقرب من 20 عاماً.

وتقدر مجلة فوربس للأعمال ثروته بـ1.5 مليار جنيه استرليني. ويتولى ديمون، البالغ من العمر 67 عاماً، قيادة المصرف الكبير منذ ديسمبر 2005.

وتعد التعليقات، التي نقلتها صحيفة وول ستريت جورنال، نوع من التحول عن الطريقة التي اتبعها ديمون بتجاهل بها بشكل عام الأسئلة حول مستقبله. وانخفضت أسهم جي بي مورجان بنسبة 3.13% في تعاملات بعد الظهر.

هناك العديد من الخلفاء المحتملين لخلافة ديمون، ومن المتوقع أن يأتي الرئيس التنفيذي التالي من داخل المصرف، وفق CNBC.

من جانب آخر، يضع مصرف JPMorgan Chase. معياراً جديداً في الصناعة المصرفية من خلال دمج الذكاء الاصطناعي AI في برامج تدريب موظفيها.

وسيخضع كل موظف جديد في العملاق المالي الآن لتدريب هندسي فوري، كما أعلنت ماري إردويس، رئيسة وحدة إدارة الأصول والثروات، خلال يوم المستثمر الأخير للشركة.

يعمل الذكاء الاصطناعي على تبسيط العمليات بشكل كبير داخل بنك جي بي مورجان. وفي قطاع إدارة الأصول والثروات، تعمل أدوات الذكاء الاصطناعي على تقليل الوقت المستغرق في استرجاع البيانات يدوياً. كما يمكن للمصرفيين الآن الوصول إلى المعلومات الأساسية حول الاستثمارات المحتملة على الفور، حتى في أثناء التعامل مع العملاء.

الرابط المختصر