رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي: محدودية الموارد التمويلية تحتم جذب القطاع الخاص لتمويل الاستثمارات المستدامة

تسريع وتيرة التمويل العالمي للتحول للاستدامة ليست مهمة سهلة

aiBANK

حمدي أحمد ومحمد عصام – قال كريستيان برجر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر ، إن محدودية الموارد التمويلية تحتم ضرورة جذب القطاع الخاص لتمويل الاستثمارات المستدامة في مصر وإفريقيا.

وأضاف برجر، خلال كلمته بالنسخة الأولى من المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة تحت شعار “نحو أفريقيا مستدامة”، أن تسريع وتيرة التمويل العالمي للتحول نحو التنمية المستدامة ليست مهمة سهلة خاصة في ظل الظروف الحالية والمعاناة من تحديات عالمية متعددة، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يجب عليه إعداد استراتيجية جديدة للتعامل مع الدول محدودة الدخل.

E-Bank

وأوضح أن البنك الأوروبي والمؤسسات المالية سيقومان بتحفيز مشاورات التمويل الخاصة بالاستثمارات المستدامة خلال الفترة القادمة، وقال: قد وقعت المؤسسات المالية اتفاقات فعالة مع مصر مؤخرا ووفرت حزم مالية هائلة لمصر.

ولفت إلى وجود تنسيق مع مصر لإقامة مؤتمر نهاية الشهر المقبل لعرض فرص الاستثمار في بعض القطاعات مثل الهيدروجين الأخضر والأمن الغذائي، مؤكدا أن الاستثمار المستدام أساس العلاقات مع مصر والبنوك الأوروبية لتوفير التمويل وبناء مشروعات تراعي المناخ وكفاءة الطاقة بالتعاون مع البنك المركزي والبنوك الأخرى.

رئيس شبكة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة: نعمل مع 23 ألف شركة حول العالم لترسيخ الاستدامة البيئية
جانب من فعاليات المؤتمر
الرابط المختصر