رئيس سفلز مصر: تحرير سعر الصرف سبب تباطؤ مبيعات العقارات ونستهدف 25 مليار جنيه خلال 2024

aiBANK

حمدي أحمد _  قال كاتسبي لانجر باجيت، رئيس شركة سفلز مصر للاستشارات العقارية، إن هناك زيادة في مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري بسبب فروق أسعار العملة.

وأضاف باجيت، خلال المائدة المستديرة التي عقدتها الشركة اليوم الثلاثاء، إن الربع الأول شهد تباطؤ في عدد الوحدات الجديدة لكن سيتم تغطيته بنهاية العام.

E-Bank

وتوقع أن تتضاعف مبيعات الشركة الإجمالية بنهاية العام إلى 25 مليار جنيه، مقابل 12 مليار العام الماضي، مشيرا إلى أن التضخم جعل المستثمرين أكثر تدقيقا في اختيار وحداتهم قبل اتخاذ قرار الشراء، وبناء على ذلك بدأ المطورون العقاريون في تعديل تصميمات الوحدات وتفاصيلها وفقا لتغير رغبة العملاء.

وردا على سؤال “حابي”، قال رئيس سفلز مصر، إن التباطؤ النسبي في السوق جاء بسبب تحرير سعر الصرف، وسعي المستثمرين للتواؤم مع السعر الجديد للدولار.

وأشار إلى أن سفلز مصر تسعى لزيادة حصتها في السوق المصري، متوقعا زيادة نمو السوق العقاري خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.

وكشف أن الشركة تركز على إدارة وتأجير العقارات والمشروعات التجارية بالدرجة الأولى وليس البيع، مشيرا إلى أنه لم يتم رصد بيع أو تأجير نسبة كبيرة من الوحدات للجاليات السودانية واليمنية في مصر مؤخرا، رغم تزايد أعدادهم في البلاد.

وأوضح أن الطلب على العقارات في الساحل الشمالي يزيد كل عام خاصة مع موسم الصيف، مشيرا إلى أن الساحل أصبح له وضع كبير في خريطة العقارات، وهذا العام موسم المبيعات بدأ مبكرا عن العام الماضي، ولذلك من المتوقع أن نشهد زيادة كبيرة في المبيعات مقارنة بالعام الماضي.

ولفت إلى أن تركيز المطورين العقاريين الأكبر خلال السنوات الماضية كان ينصب على المصريين المقيمين في الخارج والمواطنين في الداخل، لكن التركيز حاليا بدأ يتجه إلى العرب والأجانب مع المصريين.

الرابط المختصر