أسامة كمال: الشراكة مع المتحدة للخدمات الإعلامية تحقق التوسع في صناعة المعارض

cario ICT يتطلع للتوسع في السوق الإفريقية

aiBANK

محمد أحمد – كشف أسامة كمال رئيس شركة تريد فيرز انترناشونال، عن استهداف مؤتمر ومعرض cario ICT التوسع في السوق الإفريقية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن بوصلة المؤتمر المقبلة ستكون خارج مصر، بجانب تعزيز التواجد المحلي.

وأوضح كمال، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن توقيع شراكة بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وتريد فيرز انترناشونال لتنظيم معرضي Caisec لأمن المعلومات والأمن السيبراني، ومعرض cario ICT 2024، أن العديد من الشركات العالمية أبدت رغبتها في مشاركتنا بالمعرضين وأجرت مفاوضات للاستحواذ عليهم، إلا أن طلبهم قوبل بالرفض من قبل الشركاء.

E-Bank

ولفت إلى اتجاه العالم حالياً نحو اندماج الكيانات حتى تستطيع الاستمرار إقليما والتوسع عالميا، منوهاً بأن الشراكة مع المتحدة تحقق التوسع في صناعة المعارض والصناعات الأخرى.

وأكد على أن التنافس بين الشركات لا يتعارض مع إقامة شراكات بينهم، ملمحا إلى أهمية تلك الخطوة في إفساح المجال لتحقيق نجاحات كبيرة وزيادة حجم النشاط، مضيفا أن قطاع تكنولوجيا المعلومات يمثل ركنا هاما في الاقتصاد القومي.

وأشار أسامة كمال إلى أن الشراكة مع المتحدة ستشمل حدثين هامين، الأول هو معرض cario ICT 2024 في دورته الـ 28، موضحا استمرار انعقاد المعرض، رغم الظروف التي مرت بها الدولة خلال السنوات الماضية.

أضاف أن الشراكة الأخرى تضمنت مؤتمر ومعرض Caisec لأمن المعلومات والأمن السيبراني في دورته الثالثة، منوها بأن شركة تريد فيرز انترناشونال ستكون زراع المتحدة خلال الحدثين الهامين.

وأشار إلى أن cario ICT يدمج بين 3 مجالات تتضمن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا الإعلام، إضافة إلى مجال الترفيه.

وأضاف أن المعرض جذب مجالات أخرى منها المدفوعات الإلكترونية والبنوك، إضافة إلى مجال المدن الذكية والأمن المادي وارتباطه بالإنترنت ثم الانتقال إلى مجال الأقمار الصناعية.

وأوضح كمال، أن المعرض ضم أنشطة مخصصة للشباب من خلال الشركات الناشئة والأمن السيبراني والألعاب الإلكترونية، بهدف تأهيل جيل قادر على مواكبة التطور.

ومن جانبه، قال عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنها تعمل في 48 قطاعا مختلف بخلاف الإعلام، وأبرزهم التكنولوجيا والرياضة و المعارض، منوهاً بنجاحها في كافة القطاعات التي تتولى العمل بها.

وأضاف أن الشراكة مع تريد فيرز انترناشونال تهدف إلى تطوير المعرضين والتطلع إلى آفاق وطنية في ظل وجود شريك وطني يحقق الأهداف المشتركة.

وأكد الفقي، على أن صناعة المعارض تقوم على تنفيذها مدن كاملة مثل ” كان” في فرنسا والذي يضم 24 معرضاً على مدار العام .

وأوضح أن الاهتمام بنشر التكنولوجيا في أي دولة أصبح من المهام القومية، مشيراً إلى أن الشراكة لا تقتصر علي تنظيم المعرضين فقط ، بل تهدف إلى تنفيذ البرامج التكنولوجية في إطار منظومة كاملة .

الرابط المختصر