إيجل هيلز التابعة لمحمد العبار تطلق مشروعا في لاتفيا باستثمارات 3 مليارات يورو

aiBANK

وكالات – كشفت شركة إيجل هيلز، التابعة لرجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، الأربعاء، عن مشروعها الجديد “ريجا ووترفرونت”، الذي يستهدف تطوير الواجهة المائية على نهر دوجافا في ريجا، عاصمة لاتفيا، باستثمارات تتجاوز 3 مليارات يورو.

وبحسب بيان من الشركة، فإن المشروع يمتد لخمسة كيلومترات في موقع استراتيجي عند ملتقى المركز التاريخي لمدينة ريجا والمحدد من قبل اليونسكو وحي Art Nouveau وقد صمم ليحاكي “نمط الحياة العصرية، ويسهم في تجديد نمط المعيشة في المدينة”.

E-Bank

وتقع ريجا على ضفاف شاطئ البلطيق ويحتضنها نهر دوجافا. وهي المدينة التي أعلنتها اليونسكو موقعًا تراثيًا عالميًا، لتشهد تطويرًا مخططًا ذو رؤية تدمج النسيج التاريخي الزاخر للمدينة مع الحياة العصرية المريحة الجديدة، بحسب البيان.

وقال محمد العبار، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة ايجل هيلز، إن المشروع يعكس الرؤية الاستراتيجية لتطوير لاتفيا وعاصمتها ريجا لتأهيلها لتصبح المركز الجديد لأوروبا، وتحويل الموقع إلى مركز نابض بالحياة يقدم مزيجا متناغما من المباني السكنية الفاخرة، والمساحات الخضراء، والحياة المجتمعية النشطة مع إطلالة مباشرة للواجهة المائية.

ويوفر المشروع نحو 8 آلاف وحدة سكنية، تستوعب أكثر من 30 ألف ساكن، ويضم المشروع مجموعة متنوعة من الفنادق الفاخرة مع أكثر من ألف وحدة ضيافة، وحلبات تزلج ساحرة، وميناء للسفن واليخوت، ومركز تسوق، ومساحات عامة خضراء.

وفي خطوة لإحياء التراث، يظهر موقع محطة الطاقة القديمة، الذي يعد مكوناً رئيسيًا في تاريخ ريجا وعلامة ثقافية، كمركز تجاري نابض بالحياة.

ويتمتع راغبي الشراء في هذا المشروع بفرصه للحصول على الإقامة الدائمة في ريجا لاتفيا بكل المميزات وفقا لقوانين الاتحاد الأوروبي، وذلك عند الاستثمار بقيمة 250 ألف يورو، وفقا للبيان.

 

الرابط المختصر