أسعار النفط تتراجع عند التسوية للجلسة الرابعة على التوالي

aiBANK

سي إن بي سي _ عمقت أسعار عقود النفط خسائرها خلال تعاملات اليوم الخميس، مع تجدد مخاوف ضعف الطلب عقب ارتفاع المخزونات الأمريكية خلافاً للتوقعات الأسبوع الماضي، مع استقرار وتيرة الإنتاج، بالتزامن مع تراجع توقعات خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وانخفض الخام الأمريكي بنسبة 3% خلال الأسبوع، بينما انخفض خام برنت، بنحو 4%.

E-Bank

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، عند التسوية، تسليم شهر يوليو بنسبة 0.65% بما يعادل 54 سنتاً عند 81.36 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى للعقد منذ نهاية جلسة 12 مارس حيث بلغت 80.95 دولار.

فيما انخفض سعر خام غرب تكساس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 0.9% أو 70 سنتاً، ليسجل 76.87 دولار للبرميل، وهي أدنى تسوية للعقد منذ جلسة 12 مارس حيث كان 76.46 دولار.

وفضلًا عن مخاوف التشديد النقدي التي تجددت عقب صدور محضر الفيدرالي الأمريكي المتشدد حيال أي تغييرات محتملة في وقت قريب لأسعار الفائدة، أظهرت بيانات ستاندرد آند بورز جلوبال تسارع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة هذا الشهر، وأبلغت الشركات المصنعة عن ارتفاع أسعار مجموعة من القطاعات، مما يشير إلى زيادة محتملة في أسعار السلع.

إلى ذلك، قالت وزارة الطاقة الروسية إن موسكو تجاوزت حصتها الإنتاجية في أوبك+ خلال أبريل، مشيرة إلى التزامها باتفاقات تحالف المنتجين، ومؤكدة عزمها تقديم خطتها لتغطية الانحراف البسيط عن مستويات الإنتاج المتفق عليها للتعويض عن الخطأ.

 

الرابط المختصر