إي اف چي القابضة تحقق 1.8 مليار جنيه أرباحا مجمعة في الربع الأول بارتفاع 110%

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ حققت مجموعة إي اف چي القابضة صافي أرباح مجمعة بقيمة 1.8 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2024، بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية، بمعدل نمو سنوي 110%.

نمو الإيرادات إلى 8.6 مليار جنيه بارتفاع 92%

E-Bank

وأعلنت المجموعة في بيان اليوم، عن النتائج المالية والتشغيلية لفترة الربع الأول من عام 2024، حيث بلغت الإيرادات 8.6 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 92%، بدعم فروق ارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية.

وأوضحت المجموعة، أنه في حالة استبعاد نتائج أنشطة الشركة القابضة وأنشطة الخزانة (بما في ذلك أرباح فروق العملة) سترتفع الإيرادات بنسبة سنوية 70% مدفوعة بنمو إيرادات أنشطة الوساطة في الأوراق المالية وإدارة الأصول، وڤاليو، والتأجير التمويلي، وتنميه، والبنك التجاري (aiBANK).

ارتفاع المصروفات التشغيلية إلى 5 مليارات جنيه

أضافت إي اف چي أن المصروفات التشغيلية ارتفعت بمعدل سنوي 67% إلى 5 مليارات جنيه خلال الربع الأول من عام 2024، على خلفية ارتفاع المصاريف التشغيلية وخاصة تكاليف الموظفين.

ولفتت إلى انخفاض نسبة تكاليف الموظفين إلى الإيرادات إلى 41% خلال الربع الأول من عام 2024، مقابل 44% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد الربحية، ارتفعت الأرباح التشغيلية بمعدل سنوي 142% خلال الربع الأول من العام الجاري، كما ارتفع صافي الربح قبل خصم الضرائب بمعدّل سنوي 137% خلال نفس الفترة.

تنفيذ برنامج إعادة شراء أسهم لعدد 25 مليون سهم

على جانب أخر، أعلنت مجموعة إي اف چي القابضة عن تنفيذ برنامج إعادة شراء 25 مليون سهم (ما يعادل 1.7% من أسهم الشركة) من خلال تعاملات السوق المفتوح.

وأوضحت أن هذه الخطوة تعد الانطلاقة الأولى لبرنامج شامل تتبناه المجموعة، تتطلع من خلاله إلى توظيف مبلغ 400 مليون جنيه في إعادة شراء أسهم أو تنفيذ عملية توزيع أرباح (بعد الحصول على موافقة الجمعية العامة)، خلال 18 شهرًا التالية لإتمام عملية إعادة شراء 25 مليون سهم المذكورة.

ومن جانبه، قال كريم عوض الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف چي القابضة، إن المجموعة تمضي قدمًا في توظيف أرصدتها النقدية في الفرص الاستثمارية التي تساهم في نمو المجموعة عبر مختلف أنشطتها التشغيلية.

وأضاف عوض، أن الإدارة ترى أن الاستثمار خلال المرحلة الراهنة في أسهم المجموعة سيساهم في تعظيم القيمة للمساهمين، ورفع معاير أداء السهم، موضحًا أن هذا القرار يأتي لقناعة إدارة الشركة ومجلس الإدارة بأن السعر الحالي للسهم لا يعكس القيمة الحقيقية للشركة.

وأشار الرئيس التنفيذي لإي اف چي القابضة، إلى أن المجموعة ستقوم بتمويل برنامج إعادة شراء الأسهم من خلال توظيف السيولة النقدية والموارد الداخلية.

وأكد أن النتائج القوية تعد بمثابة شهادة على مرونة وتنوع نموذج الأعمال الفريد الذي تتبناه المجموعة وقدرته على الاستجابة لمختلف التحديات والتغيرات التي يشهدها السوق، كما تعكس نجاح المجموعة في جني ثمار مبادراتها الاستراتيجية وجهودها المتواصلة للارتقاء بكفاءة جميع قطاعاتها التشغيلية.

الرابط المختصر