السويدي للأسمنت ترفع حصتها في القلعة إلى 5.51% عبر شراء 30.3 مليون سهم

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ أعلنت القلعة للاستثمارات المالية، عن شراء شركة السويدي للأسمنت 30.3 مليون سهم في القلعة، لترفع نسبة ملكيتها إلى 5.51%.

ووفقًا للبيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فإن متوسط سعر الشراء بلغ 2.441 جنيه، بقيمة إجمالية 73.966 مليون جنيه.

E-Bank

وذكرت أن شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية، وهيرميس للوساطة في الأوراق المالية قد قامتا بدور منفذ الصفقة، لافتة إلى أن نسبة ملكية شركة السويدي للأسمنت قبل تنفيذ الصفقة سجلت 3.85%.

والجدير بالذكر، أن شركة القلعة للاستشارات المالية قد تلقت عرضا من شركة القلعة هولدنج رستركتشرينج لشراء المديونية المستحقة لأي من مقرضي القلعة بموجب عقد القرض المشترك البالغ 325 مليون دولار، وذلك مقابل ما يعادل 20% من رصيد أصل ذلك القرض.

وقالت الشركة في بيان نشرته البورصة المصرية، إن العرض لاقى بالفعل قبول بعض المقرضين، مضيفة أن القلعة هولدنج رستركتشرينج ستحل كدائن محل هؤلاء المقرضين في جميع المبالغ المستحقة وفقا لعقد القرض المشترك الذي يعود إلى الأول من فبراير عام 2012.

وقررت شركة القلعة للاستثمارات المالية أن يتضمن عرض شراء الدين المقدم من شركة QHRI عدم حصولها على أية عوائد على الدين المقرر شراؤه، اعتبارا من تاريخ نفاذ حوالته إلى QHRI وحتى تمام سداده بحيث يعد قرضًا حسنًا.

ووفقًا للبيان، فإن شركة QHRI ستتيح لكل من مساهمي شركة القلعة نفس الفرصة للمشاركة في عرض شراء الدين بنسبة حدها الأقصى نسبة ملكية كل مساهم في رأس مال القلعة، دون وجود ميزة إضافية لأي من مساهمي شركة القلعة في هذا الشأن.

وبحسب البيان، فإن التصويت في الجمعية العامة الأولى المتعلقة بالموافقة علي شراء الدين، والجمعية العامة الثانية المتعلقة بزيادة رأس المال، سوف يكون متاحًا لكافة مساهمي الشركة.

الرابط المختصر