الاتحاد المصري للتأمين يعين هديل عبد القادر أمينا عاما

aiBANK

محمد أحمد– قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين تعيين هديل عبد القادر أمينا عاما للاتحاد، وذلك بعد فرز المجلس السير الذاتية لعدد من المرشحين.

وشغلت هديل عبد القادر منصب رئيس قسم العملاء الناشئين والحوكمة بشركة أكسا – مصر، حيث قادت أعمال العملاء الناشئين في الشركة بهدف توفير حلول التأمين للقطاعات ذات الدخل المنخفض في مصر، إضافة إلى دورها في تطوير منتجات التأمين متناهي الصغر وتمكين الفئات التي لا يصل إليها منتجات التأمين بما يتماشى مع استراتيجية الاتحاد.

E-Bank

وتمتلك هديل عبد القادر 20 عاماً من الخبرة في مجال الشمول المالي، والتمويل متناهي الصغر وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة قبل انضمامها إلى “أكسا – مصر”.

وعملت عبد القادر في المجال الاستشاري لمؤسسات التمويل متناهي الصغر، وساهمت في تطوير أول استراتيجية وطنية للتمويل متناهي الصغر في مصر والتي أطلقت عام 2005، كما ساهمت في صياغة قانون التمويل متناهي الصغر، بجانب شغلها منصب نائب رئيس لجنة التأمين متناهي الصغر في الاتحاد المصري للتأمين.

وتعد هدير عبد القادر الأمين العام التاسع عشر للاتحاد المصري للتأمين منذ تأسيسه في 1953.

وكان الاتحاد المصري للتأمين قد أعلن خلو منصب الأمين العام في 29 فبراير 2024 عقب اختيار الدكتور طارق سيف الأمين العام السابق للعمل مديرا تنفيذيا لمعهد الخدمات المالية الذراع التدريبي للهيئة العامة للرقابة المالية.

الرابط المختصر