الرقابة المالية تلزم السويدي إليكتريك بتوضيح الرأي في عرض استحواذ إليكترا ودراسة القيمة العادلة للسهم

aiBANK

حمدي أحمد _ ألزمت هيئة الرقابة المالية شركة السويدي إليكتريك بإصدار بيانا لتوضيح رأي مجلس الادارة في مدى جدوى عرض الاستحواذ المقدم من شركة إليكترا انفستمنت، ونتائجه فيما يخص استمرارية القيد لأسهم الشركة بالبورصة المصرية من عدمه بعد تنفيذ الاستحواذ، وكذا أهميته للشركة ومساهميها والعاملين فيها خلال ١٥ يوما من تاريخ اعتماد الهيئة لمشروع عرض الشراء.

كما طالبت الهيئة في بيان لها، مجلس إدارة الشركة بتعيين مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجلات الهيئة لإعداد تقرير بدراسة القيمة العادلة للسهم، والإفصاح للمساهمين بما انتهي إليه تقرير المستشار المالي المستقل قبل انتهاء فترة سريان العرض بما لا يقل عن خمسة أيام، بغض النظر عن رأى مجلس إدارة الشركة في العرض.

E-Bank

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على نشر إعلان عرض الشراء الاختيارى المقدم من شركة الكترا انفستمنت هولدينج ريستركتد ليمتد ELECTRA INVESTMENT HOLDING RSC LTD على أسهم شركة السويدى اليكتريك.

وأفادت الرقابة المالية في بيان للبورصة المصرية، بأن عرض الشراء يتضمن شراء حتى 531.84 مليون سهم بنسبة أقلية تمثل 24.5% من الأسهم المصدرة لشركة السويدي إلكتريك بقيمة 1.05 دولار.

جدير بالذكر أن السويدي إليكتريك حققت أرباحاً بقيمة 11.1 مليار جنيه خلال 2023، مقابل أرباح بلغت 5.7 مليار جنيه خلال 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت إيرادات الشركة خلال 2023 لتسجل 152.186 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 92.167 مليار جنيه في 2022.

الرابط المختصر