البنك الأهلي يطلق خدمة الحوالات الواردة من الخارج لعملاء الجهاز المصرفي لحظيا

المنصور- سيارات
aiBANK

أعلن البنك الأهلي المصري عن إطلاق أحدث خدماته وهي اتاحة استقبال الحوالات الإلكترونية الواردة من الخارج لصالح حسابات العملاء بالجهاز المصرفي في مصر لحظيا على مدار الساعة طوال أيام الاسبوع وخلال العطلات الرسمية من خلال شبكة الوكلاء والمراسلين لدى البنك.

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري في بيان اليوم، إن هذه الخدمة الجديدة تأتي استمرارا لسعي البنك لتقديم أفضل وأسرع الخدمات المصرفية لكافة عملاء الجهاز المصرفي خارج وداخل مصر، والتحول لمجتمع اقل اعتمادا على النقد، تعزيزا لاستراتيجية الشمول المالي.

E-Bank

وأوضح أن استحداث خدمة إضافة الحوالات الواردة لحظيا تستهدف التوسع في تقديم خدمة التحويلات الواردة من الخارج بطريقة سريعة وآمنة وبتكلفة تنافسية.

وأشار أن التحويلات الواردة من الخارج تلعب دور كبيرا ليس فقط في الاقتصاد الوطني بل تعمل على انتعاش الاقتصاد العالمي ككل، وذلك من خلال تقديم خدمات أساسية للعملاء خارج مصر في جميع أنحاء العالم.

البنك الأهلي يطلق بطاقة فيزا بلاتينم للخصم المباشر بالدولار
كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري

وأضاف كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، أن هذه الخدمة تعكس سعي البنك الدائم في إتاحة عدة طرق في مجال التحويلات الإلكترونية الواردة، وزيادة التدفق النقدي الأجنبي عبر التحويلات الواردة من الخارج.

وأوضح أن هذه الخدمة تتيح استقبال الحوالات الواردة من خلال الوكلاء والبنوك داخل الشبكة الخاصة بمراسلي البنك علي سبيل المثال مصرف الراجحي والبنك الأهلي السعودى وبنك البلاد بالسعودية – شركة الأنصاري للصرافة وشركة الفردان للصرافة بدولة الامارات – شركة الملا للصرافة وشركة المزيني للصرافة بدولة الكويت وغيرهم من شبكة الوكلاء و المراسلين، وإرسال تلك التحويلات إلى البنك الأهلي المصري لصرفها لأكبر عدد من عملاء البنك او غير العملاء.

أضاف أن الخدمة الجديدة تعمل على تعزيز تجربة عملاء البنك الأهلي المصري وتوفير لهم تكلفة أقل مقارنة بالعروض المماثلة المتوفرة في السوق مع معالجة أي ثغرات أخرى تعرقل عملية التحويلات الواردة من قبل، بالإضافة إلى تحويل الأموال بعدة طرق تتجاوز القنوات المعتادة وذلك لتلبية كافة شرائح المجتمع خارج وداخل مصر.

ومن جانبها أوضحت إنجي حراز مدير عام الخدمات المصرفية الرقمية بالبنك الأهلي، أنه يمكن للعملاء من خلال تلك الخدمة إمكانية إضافة الحوالة الإلكترونية التي ترد من الخارج بالعملة المحلية لصالح أي حساب بنكي أو بطاقة بنكية أو محفظة إلكترونية لعملاء الجهاز المصرفي بجميع البنوك المحلية العاملة داخل مصر والمشتركة في “شبكة المدفوعات اللحظية”.

أضافت أن الخدمة الجديدة توفر الاستفادة من أفضل الأسعار المطبقة وخدمات متابعة التحويلات لحظياً من خلال زيارة موقع البنك، لافتة أنها ستمنح نفس الميزة المقدمة لعملاء البنك الأهلي المصري من حيث امكانية سحب تلك التحويلات من خلال ماكينات ATM لتلك البنوك المحلية في أي وقت على مدار 24 ساعة، إضافة الى اتاحة نفس الميزة لجميع المحافظ الإلكترونية.

 

الرابط المختصر