عاجل.. السويدي إليكتريك تعين BDO كيز مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة للسهم

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ وافق مجلس إدارة شركة السويدي إليكتريك على تعين شركة BDO كيز للاستشارات المالية عن الأوراق المالية، مستشارًا ماليًا مستقلًا لتحديد القيمة العادلة للسهم.

ووفقًا للبيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فإن المجلس المنعقد الخميس الماضي، قد كلف شركة BDO كيز بإعداد تقرير بدراسة القيمة العادلة للسهم في ضوء إلزام هيئة الرقابة المالية الشركة بذلك.

E-Bank

والجدير بالذكر، أن الهيئة العامة الرقابة المالية قد ألزمت شركة السويدي إليكتريك بإصدار بيانا لتوضيح رأي مجلس الادارة في مدى جدوى عرض الاستحواذ المقدم من شركة إليكترا انفستمنت، ونتائجه فيما يخص استمرارية القيد لأسهم الشركة بالبورصة المصرية من عدمه بعد تنفيذ الاستحواذ، وكذا أهميته للشركة ومساهميها والعاملين فيها خلال 15 يوما من تاريخ اعتماد الهيئة لمشروع عرض الشراء.

كما طالبت الهيئة في بيان لها، مجلس إدارة الشركة بتعيين مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجلات الهيئة لإعداد تقرير بدراسة القيمة العادلة للسهم، والإفصاح للمساهمين بما انتهي إليه تقرير المستشار المالي المستقل قبل انتهاء فترة سريان العرض بما لا يقل عن خمسة أيام، بغض النظر عن رأى مجلس إدارة الشركة في العرض.

كانت هيئة الرقابة المالية، قد وافقت على نشر إعلان عرض الشراء الاختيارى المقدم من شركة إلكترا انفستمنت هولدينج ريستركتد ليمتد ELECTRA INVESTMENT HOLDING RSC LTD على أسهم شركة السويدي.

وأفادت الرقابة المالية في بيان للبورصة المصرية، بأن عرض الشراء يتضمن شراء حتى 531.84 مليون سهم بنسبة أقلية تمثل 24.5% من الأسهم المصدرة لشركة السويدي إلكتريك بقيمة 1.05 دولار.

الرابط المختصر