البنك المركزي: برنامج قياس الجاهزية ساهم في تقليل مخاطر الأمن السيبراني

ضم 37 بنكا ومؤسسة مالية

aiBANK

محمد أحمد – كشف شريف حازم وكيل محافظ البنك المركزي للأمن السيبراني، عن مساهمة برنامج التقييم وقياس جاهزية الأمن السيبراني في تقليل مخاطر أمن المعلومات بالقطاع المصرفي.

ولفت خلال كلمته بمؤتمر caisec=/24> للأمن السيبراني اليوم، إلى إجراء متابعة وتقييم لنحو 37 بنكا ومؤسسة مالية حتى الآن، فضلا عن عدد من شركات المدفوعات المالية.

E-Bank

وأشار حازم إلى قيام البنك المركزي بإنشاء قطاع مستقل للأمن السيبراني للعمل كنقطة موحدة يتم الرجوع إليها في كل الشؤون الخاصة بالأمن السيبراني، إضافة إلى مساعدة البنوك والمؤسسات المالية على التطور في بيئة مصرفية آمنه وصلبة من خلال كوادر فنية مؤهلة.

ونوه بقيام المركزي بإنشاء إدارة كاملة لحوكمة التطبيقات الإلكترونية بقطاع الأمن السيبراني، بهدف مراجعة التطبيقات المالية الجديدة واختبارها قبل صدورها في السوق المصرية لضمان الحفاظ على أموال الأفراد ومدخراتهم .

وذكر وكيل محافظ البنك المركزي للأمن السيبراني، أن تطبيق “إنستا باي” أول تطبيق مرخص للبنك المركزي يقدم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية، وذلك بعد إجراء المراجعة اللازمة لضوابط الأمن السيبراني لهذه الخاصية، مشيراً إلى الإتاحة الجديدة عبر رمز الاستجابة السريعة (QR Code)، لمنع الأخطاء التي قد تحدث في نقل الأموال.

الرابط المختصر