بدء اكتتاب الأفراد في الطرح الثانوي لأسهم أرامكو السعودية.. اليوم

aiBANK

العربية نت _ تبدأ فترة اكتتاب شريحة المستثمرين الأفراد المؤهلين في الطرح العام الثانوي لشركة أرامكو السعودية اليوم، من الساعة 9 صباحاً بتوقيت السعودية، وتنتهي الساعة 5 مساءً يوم الأربعاء 05 يونيو.

يبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها لفئة المكتبيين الأفراد 154.5 مليون سهم طرح تمثل 10% من أسهم الطرح، باستثناء الأسهم الصادرة بموجب أسهم خيار الشراء، في حال وجود طلب كاف من المكتتبين الأفراد.

E-Bank

وسيكون نطاق سعر الطرح بين 26.70 ريال سعودي و29.00 ريالا للسهم الواحد.

وتم تعيين كل من البنك السعودي الأول “ساب”، ومصرف الإنماء والبنك العربي الوطني، والبنك الأهلي السعودي، ومصرف الراجحي، وبنك الرياض والبنك السعودي الفرنسي، كجهات مستلمة.

وسوف يكتتب المكتتبين الأفراد بسعر الحد الأعلى من النطاق السعري للطرح، وسيتم رد فائض أموال الاكتتاب إلى المكتتبين الأفراد بما يعادل الفرق بين السعر الذي اكتتب به المكتتبين الأفراد البالغ 29 ريالا للسهم، وسعر الطرح النهائي، بالإضافة إلى المبالغ الفائضة لأي أسهم لم يتم تخصيصها للمكتتبين الأفراد إن وجدت في يوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو 2024.

ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب في أسهم الطرح للأفراد 10 أسهم أو مضاعفها، ولا يوجد حد أقصى لعدد أسهم الطرح التي يمكن الاكتتاب فيها من المكتتبين الأفراد.

ةشهد الطرح العام الثانوي لأسهم أرامكو السعودية، تغطية جميع أسهم الطرح بعد وقت قصير من بدء بناء سجل الأوامر للمؤسسات يوم أمس الأحد بحجم تغطية نحو 12 مليار دولار، وفق ما نقلته وكالة “بلومبرج”.

وبدأت عملية بناء سجل الأوامر في الطرح العام الثانوي لأسهم أرامكو السعودية في سوق الأسهم السعودية (تداول)، يوم الأحد 02 يونيو 2024 وتنتهي الخميس 06 يونيو 2024.

ويتمثل الطرح العام الثانوي في طرح 1.545 مليار سهم من أسهم الشركة من قبل الحكومة تمثل حوالي 0.64% من أسهم الشركة المصدرة.

ووفقا لبيان “أرامكو” “لتمكين مدير الاستقرار السعري من تغطية عمليات البيع على المكشوف الناتجة عن أي تخصيص إضافي للأسهم، منحت الحكومة مدير الاستقرار السعري خيار شراء (“خيار التخصيص الإضافي”) أو “greenshoe” بحيث يجوز لمدير الاستقرار السعري بموجبه أن يشتري من الحكومة أسهما لا تتجاوز نسبتها 10% من مجموع عدد أسهم الطرح بسعر الطرح النهائي.

وسيتم إعلان سعر الطرح النهائي والتخصيص يوم 7 يونيو، وتنفيذ الصفقات المتفاوض عليها وإيداع الأسهم وبدء التداول عليها يوم 9 يونيو، ورد الفائض يوم 11 يونيو، وستكون الفترة من 9 يونيو – 9 يوليو هي فترة الاستقرار السعري (إمكانية زيادة حجم الطرح بحد أقصى 10%؜).

الرابط المختصر