عمرو طلعت: مصر احتلت المرتبة 23 من أصل 182 دولة قادرة على سد الهجمات السيبرانية

aiBANK

محمد أحمد – قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر تحتل المركز 23 بين 182 دولة من حيث قدرة منظومتها على سد الهجمات السيبرانية.

وأكد خلال كلمته في فعاليات مؤتمر caisec=/24> للأمن السيبراني، على تطلع الدولة لتحسين هذا المركز وتوسيع المهارات الخاصة بالشباب في مختلف مجالات الأمن السيبراني من أجل تأمين منظومات البيانات.

E-Bank

ولفت إلى تعرض العالم لهجمات الفدية كل 11 ثانية فضلاً عن مختلف الهجمات السيبرانية الأخرى، متوقعاً توسعها خلال الفترة المقبلة مع زيادة الاعتماد على المنظومات الرقمية.

وأشار وزير الاتصالات إلى تجاوز معدلات التوظيف في الأمن السيبراني نسبة 100% ، منوها بتلقي كل من يعمل في علوم الأمن السيبراني أكثر من عرض للعمل في مؤسسات مرموقة تتطلع لتوظيف المزيد والمزيد من الكوادر لديها.

وقال إن حجم الخسائر العالمية جراء هجمات الأمن السيبراني في عام 2022 قدرت بنحو 8.4 تريليون دولار، ومن المتوقع وصولها إلى 20 تريليون دولار بحلول عام 2026 .

ورجح عمرو طلعت الاتجاه الصعودي لحجم الخسائر مع تزايد الهجمات المستقبلية، منوهاً بتقديم الوزارة استراتيجية وطنية للمجلس الأعلى للأمن السيبراني، تماشيا مع خطوات التحول الرقمي في الدولة.

الرابط المختصر