ڤودافون مصر تنشر وحدة راديو ثلاثية النطاق بالتعاون مع إريكسون

تدمج نطاقات التردد 1800 ميجاهرتز و2100 FDD و2600 TDD العاملة في مصر

aiBANK

شاهندة إبراهيم – أعلنت شركة ڤودافون مصر، عن نشر وحدة راديو ثلاثية النطاق بالتعاون مع إريكسون، والتي تدمج نطاقات التردد 1800 ميجاهرتز و2100 FDD و2600 TDD العاملة في مصر في وحدة راديو واحدة.

ووفقا لبيان الشركة، ستُتيح وحدة الراديو المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز ERIC لڤودافون مصر تقليل تكاليف نشر الأجيال الجديدة، وزيادة سرعة نشر الشبكات، وتقليل استهلاك الطاقة، وتخفيف الأحمال التشغيلية على الأبراج، وتخصيص نطاق الترددات.

E-Bank

وقال كاتالين بوليجا، رئيس قطاع التكنولوجيا في ڤودافون مصر: “نواصل جهودنا في توفير شبكات المحمول المستدامة عبر تبني الحلول التكنولوجية”.

ووصف بوليجا وحدة الراديو ثلاثية النطاق بأنها “ذات أهمية خاصة” للأسواق الكبرى مثل مصر، حيث يتم استخدام نطاق التردد 2600 TDD لزيادة سعة كل شبكات الأجيال الجديدة.

ومن جانبه، قال هاكان سيرفيل، نائب رئيس إريكسون في السعودية ومصر: “يمكننا بمساعدة التخصيص الذكي للموارد أن نحقق أعلى استغلال لكل جزء من سعة النطاق الترددي، مع تبني حلول موفرة للطاقة وتقليل البصمة الكربونية”.

واستثمرت شركة ڤودافون مصر أكثر من 90 مليار جنيه على مدار 25 عامًا، وبلغ عدد عملائها 48 مليون عميل، وتستهدف الاعتماد بنسبة 100% على الطاقة المتجددة في عملياتها التشغيلية بحلول عام 2025، وفق البيان.

الرابط المختصر