بنك المشرق يصدر سندات إضافية من المستوى الأول بقيمة 500 مليون دولار

aiBANK

حابي – أعلن بنك المشرق إصدار سندات إضافية من المستوى الأول بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، وبمعدل فائدة سنوي يبلغ 7.125%.

وأوضح بنك المشرق، في بيان، أن الإصدار هو الأول له في أسواق رأسمال الدين منذ 2022، مضيفًا أن الإصدار حقق أقل عائدات للسندات التي تصدرها أي مؤسسة مالية إماراتية لسندات المستوى الأول الإضافية في السنوات الخمس الماضية”.

E-Bank

بدأ المشرق استقبال الطلبات يوم الإثنين 3 يونيو، بعد حملة ترويجية امتدت ليومين، شملت لندن، وفق البيان، مشيرا إلى تحديد نطاق سعري أولي مرتفع يبلغ 7% لسندات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي.

أعلن المشرق عن تجاوز قيمة الطلبات حاجز المليار دولار أمريكي، “نتيجة للطلب القوي المبكر”، ما عدّه انعكاسا “للاهتمام الكبير من المستثمرين الدوليين والإقليميين”.

وأضاف أن هذا الإقبال سمح بتحسين الشروط وخفض الأسعار الأولية بأكثر من 50 نقطة أساس، حيث ارتفع دفتر الطلبات إلى أكثر من 2.1 مليار دولار أمريكي في مرحلة مبكرة من العملية.

وحافظ دفتر الطلبات على استقراره مع الحد الأدنى من عمليات السحب من المستثمرين الإقليميين والدوليين، وفق البيان.

وأشار إلى أن البنك أتاح إطلاق الإصدار وتحديد معدل الفائدة عند 7.125%، وتسعير السندات الإضافية من المستوى الأول الدائمة غير القابلة للاستدعاء لمدة 5.5 سنوات بهامش إعادة ضبط قدره +270.5 نقطة أساس.

أدارت الإصدار بشكل مشترك: بنوك أبوظبي التجاري، والأهلي الكويتي (فرع مركز دبي المالي العالمي)، وأوف أميركا للأوراق المالية، وسيتي بنك، والإمارات دبي الوطني كابيتال، وأبوظبي الأول، وشركة كامكو للاستثمار، والمشرق، وميزوهو.

وقال أحمد عبد العال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المشرق، إن الإقبال “القوي” الذي شهده هذا الإصدار في ظل الأوضاع السوقية الصعبة يمثل “دافعًا قويًا لنا”، مضيفًا أنه سيتيح للبنك تنفيذ خطط النمو الطموحة للعام 2024 وما بعده.

الرابط المختصر