لجنة القيد بالبورصة توقع التزاما ماليا بقيمة 10 ألاف جنيه على شركة أسمنت سيناء

المنصور- سيارات
aiBANK

أحمد عبد الرحمن _قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية في جلستها المنعقدة اليوم، توقيع التزام مالي بقيمة 10 ألاف جنيه على شركة أسمنت سيناء يسدد خلال 15 يوما من تاريخ إخطار الشركة بقرار لجنة القيد.

وقالت البورصة، إنه من المقرر أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة للشركة، وذلك لمخالفتها لحكم المادة 46 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

E-Bank

وتنص مادة (46) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بإلزام الشركة موافاة الهيئة والبورصة بما يلي:

_ نسخة من القوائم المالية السنوية الصادرة من مجلس إدارة الشركة مرفقا بها تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراقب الحسابات، على أن يكون ذلك قبل بداية جلسة التداول للتاريخ المدون بتقرير مراقب الحسابات.

_ إعداد القوائم المالية السنوية واعتمادها من الجمعية العامة للشركة خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية ويرفق بالقوائم المالية السنوية تقرير مجلس الإدارة السنوي المشار إليه بالمادة (40) .

وفي حالة تعديل الجمعية العامة للقوائم المالية توافى الهيئة والبورصة قبل بداية انعقاد جلسة التداول التالية لانتهاء الاجتماع ببيان معتمد عن التعديلات وأثرها على القوائم المالية ثم توافى الهيئة و البورصة بصورة من القوائم المعدلة خلال عشرة أيام عمل من تاريخ الجمعية العامة التي عدلت القوائم مرفقا بها تقرير مراقب الحسابات عن القوائم المالية المعدلة.

ويتم إعداد القوائم المالية ربع السنوية خلال خمسة وأربعين يوما على الأكثر من تاريخ إنتهاء الفترة المالية .

الرابط المختصر