عاجل.. القلعة تعلن انتهاء المرحلة الأولى لشراء الدين الخارجي بتغطية 85.5%

203.9 مليون جنيه المبلغ المتبقي للاشتراك في المرحلة الثانية

المنصور- سيارات
aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ أعلنت شركة القلعة للاستثمارات المالية انتهاء المرحلة الأولى لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين الخارجي المستحق على الشركة، والتي امتدت من 2 إلى 5 يونيو الجاري.

ووفقًا للبيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فإن البنك العربي الإفريقي الدولي متلقي طلبات المشاركة في شراء الدين من شركات السمسرة بالنيابة عن عملائها، قد أفاد بأن إجمالي المبالغ التي تم تحصيلها بلغت 875.35 مليون جنيه، بما يعادل 17.49 مليون دولار من إجمالي قيمة 21.57 مليون دولار، بنسبة تغطية 81.11%.

E-Bank

وذكرت أن المبلغ المتبقي للاشتراك فيه خلال المرحلة الثانية هو 4.07 مليون دولار، بما يعادل 203.96 مليون جنيه.

المساهم الرئيسي سدد حصته في شراء الدين البالغة 6.62 مليون دولار

وأشارت إلى أن المساهم الرئيسي شركة سيتادل كابيتال بارتنرز قد سدد حصته من مبلغ شراء الدين بالدولار وقدرها 6.62 مليون دولار، ما جعل نسبة تغطية إجمالي المبلغ المطلوب سداده من المساهمين للاشتراك في شراء الدين هى 85.54%.

فتح باب المرحلة الثانية للتقدم لشراء الدين 9 يونيو الجاري

ونوهت إلى أن المرحلة الثانية والأخيرة لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين لجميع أصحاب الحق في المشاركة ستفتح يوم 9 يونيو 2024 من خلال شركات السمسرة.

وطالبت القلعة شركات السمسرة بإتباع نفس خطوات الاشتراك في المرحلة الأولى وتحصيل مبالغ الاشتراك المطلوبة للمرحلة الثانية، وتحويلها على الحساب البنكي بالجنيه طرف البنك العربي الإفريقي الدولي.

وأوضحت أن استلام أصول المشاركة في المرحلتين الأولى والثانية الخاصة بالمشاركين في شراء الدين من شركات السمسرة سيتم في مواعيد العمل الرسمية في الفترة من 10 إلى 13 يونيو الجاري في مقر الشركة.

الرابط المختصر