ثاندر تسعى لحلم المليون مستثمر في البورصة

أحمد حمودة: الشركة لا تهتم بالحصة السوقية قدر اهتمامها بضم عملاء جدد

aiBANK

حابي _ قال أحمد حمودة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ثاندر لتداول الأوراق المالية، إن الشركة لا تهتم بالحصة السوقية بقدر اهتمامها بضم عملاء جدد، لافتًا إلى أن هناك 250 ألف مستثمر نشط بالبورصة عبر ثاندر وأن هدفها هو الوصول إلى مليون عميل.

وأكد حمودة، في الحلقة التاسعة من برنامج حابي بودكاست – الرحلة، أن ثاندر تبحث دائمًا عن فئة مختلفة من المستثمرين، مشيرًا إلى أن 85% من عملائها يستثمرون لأول مرة بالبورصة، والغالبية العظمى ممن يقومون بالتكويد في البورصة خلال الفترات الأخيرة، جاءوا من خلالها.

E-Bank

وأوضح أن العمولة الصفرية استمرت بعد إطلاق منصة ثاندر بنحو 3 إلى 4 أشهر فقط، وتم رفع العمولة إلى 0.1%، مشيرًا إلى أن 80 ألف مستثمر في صندوق الذهب كانوا عن طريق ثاندر يمثلون 35% من إجمالي حجم الصندوق.

ولفت حمودة إلى أن هناك حاجة إلى إدخال 20 مليون مصري للاستثمار في البورصة وهذه مشكلة وتحدٍّ كبير، موضحًا أن ثاندر مصر تحولت للربحية بالنصف الثاني من العام الماضي والمجموعة ككل وصلت لنقطة التعادل.

لم نتلقَّ أي عروض استحواذ.. والإدراج بالبورصة هدف مهم

وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ثاندر لتداول الأوراق المالية، أن الشركة لم تتلق أي عروض للاستحواذ وكل المتداول في هذا الشأن شائعات.

لا نية لجذب شريحة المؤسسات.. ونسعى لتغطية الوطن العربي

وأكد أنه لا نية لدى الشركة للاهتمام بشريحة المؤسسات خلال الفترة المقبلة، وقال إن حلمه هو إدراج ثاندر في البورصة، كما أنها مستعدة للمشاركة في تأهيل شركات للطرح.

وكشف عن أن الشركة تتفاوض مع عدة بنوك لإضافة بعض الخدمات على التطبيق، كما تدرس استخراج بطاقات ائتمان للمستثمرين حال وصولهم لحجم معين من المحفظة، كما أن مسألة القيام بجولة تمويلية جديدة وارد إذا كانت الظروف متاحة وهناك طلب.

وتابع: «تغطية الوطن العربي وليس مصر فقط هدف رئيسي للشركة، ولذلك الشركة حصلت مؤخرًا على رخصة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وستبدأ عملها هناك قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري، كما أن السوق السعودية تعد فرصة كبيرة».

الرابط المختصر