بورصة باريس تتكبد خسائر قياسية بعد نتائج الانتخابات الأوروبية

المنصور- سيارات
aiBANK

العربية نت _ سجلت بورصة باريس خسائر كبيرة بين الأسواق الأوروبية اليوم الإثنين بعد أن دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى انتخابات مبكرة بعد أن خسر تحالفه الوسطي أمام اليمين المتطرف في انتخابات الاتحاد الأوروبي.

انخفض مؤشر كاك 40 في باريس بنسبة 2.4% بينما انخفض مؤشر داكس في فرانكفورت بنسبة 0.7% وتراجع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنحو 0.7%.

E-Bank

وافتتحت الأسهم الأوروبية على انخفاض اليوم الإثنين مع تفاعل المتداولين مع النتائج الأولية لانتخابات البرلمان الأوروبي والتي تشير إلى ارتفاع شعبية الأحزاب اليمينية المتطرفة.

انخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.65% في التعاملات المبكرة، حيث تراجعت جميع القطاعات باستثناء السفر. انخفضت أسهم البناء بنسبة 1.5%.

تُظهر النتائج الأولية لانتخابات الاتحاد الأوروبي أن الأحزاب الشعبوية اليمينية المتطرفة قد يكون لها يد أكبر في صنع السياسات الأوروبية على مدى السنوات الخمس المقبلة.

اكتملت دراما انتخابات الاتحاد الأوروبي مساء الأحد عندما دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى انتخابات برلمانية مبكرة في وقت لاحق من هذا الشهر، وفقا لتقرير نشرته شبكة “CNBC” الأمريكية.

انخفضت البنوك الفرنسية بشكل حاد في أعقاب الأخبار الصادمة، حيث قادت بي إن بي باريبا وسوسيتيه جنرال الخسائر، حيث انخفض كلاهما بنحو 6%.

سيتطلع المستثمرون الإقليميون أيضًا إلى بيانات التضخم الأمريكية القادمة يوم الأربعاء، بالإضافة إلى الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

الرابط المختصر