حظر بيع لمدة عام على قدامى المساهمين في أكت فاينانشال

هيئة الرقابة المالية تعتمد نشرة الطرح

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي _ كشفت نشرة طرح شركة أكت فاينانشال عن فترة حظر بيع، يلتزم بها كافة المساهمين القدامي بالشركة لمدة 12 شهرًا، بالإضافة إلى حظر بيع يمتد إلى 24 شهر للحصص المملوكة للإدارة والمساهمين الرئيسيين.

صندوق استقرار السهم يضمن 100% من الطرح العام 30 يومًا

E-Bank

كما نصت نشرة الطرح التي اعتمدتها هيئة الرقابة المالية أمس، على أن صندوق ضمان استقرار السهم يضمن 100% من أسهم الطرح العام، وذلك لمدة 30 يومًا.

كما نصت على ضمانة إضافية تتمثل في أسهم الخزينة، عبر شراء حتى 10% من أسهم الشركة بحد أقصى 3 أشهر من بداية التداول، وذلك في حال انخفاض سعر السهم عن سعر الاكتتاب.

ومن المقرر طرح 360 مليون سهم بقيمة إجمالية 1.04 مليار جنيه، تمثل بالكامل زيادة رأسمال دون أي تخارجات من المساهمين، موزعة بواقع 300 مليون سهم للطرح الخاص، و60 مليون سهم للطرح العام.

ووفقا لنشرة الطرح، يبلغ سعر السهم بالاكتتاب 2.9 جنيه، بينما تبلغ القيمة العادلة لحقوق الملكية 4.54 جنيه للسهم، وخضعت هذه القيمة لخصم عدم سيولة وخصم لحقوق الاقلية بواقع 10% لكل منها، علاوة على خصم اضافي بنسبة 20%.

ووفقا لهذا التقييم تبلغ القيمة السوقية لشركة أكت فاينانشال 2.2 مليار جنيه، ومن المنتظر أن ترتفع إلى 3.24 مليار جنيه عقب اتمام الطرح وتنفيذ زيادة رأس المال.

فتح باب الاكتتاب بشقيه العام والخاص يوم 9 يوليو المقبل

وحددت نشرة الطرح تاريخ فتح باب الاكتتاب بشقيه العام والخاص يوم 9 يوليو المقبل، على أن يتم غلق الاكتتاب الخاص وإعلان التخصيص يوم 18 يوليو، علما بأن 21 يوليو سيكون اخر موعد لسداد تخصيص الطرح الخاص.

ويغلق باب الاكتتاب في الطرح العام يوم 23 يوليو، ويتم بالتزامن إعلان التخصيص.

ومن المقرر أن يبلغ الحد الأقصى للطلب في الطرح العام 1.75 مليون سهم، بحد أدنى ألف سهم، ويبلغ الحد الأدنى للطلب بالطرح الخاص 1.75 مليون سهم للأفراد من ذوي الملاءة المالية، و3.5 مليون للمؤسسات.

الرابط المختصر